الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

بعد جمعها 30 طناً من النفايات.. اختتام «نظفوا الإمارات» في رأس الخيمة

بعد جمعها 30 طناً من النفايات.. اختتام «نظفوا الإمارات» في رأس الخيمة

جانب من حملة «نظفوا الإمارات». (الرؤية)

بعد أسبوعين من الانطلاق، حطت حملة «نظفوا الإمارات» التي تنظمها مجموعة عمل الإمارات للبيئة تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة رحالها في إمارة رأس الخيمة، معلنة انتهاء الدورة العشرين من الحملة الوطنية.

وشهدت هذه الدورة مشاركة أكثر من 8,150 شخصاً، تمكنوا من جمع 30 طناً من النفايات، بعد أن غطوا مساحة وصلت إلى 35 كم في مختلف إمارات الدولة.

وأقيمت الحملة في إمارة رأس الخيمة بالتعاون مع دائرة الخدمات العامة أمس، بمشاركة أكثر من 450 متطوعاً، تمكنوا من جمع 1.5 طن من النفايات.




وسلطت المؤسسة ورئيسة المجموعة حبيبة المرعشي، الضوء على الإنجاز الذي حققته الحملة انطلاقاً من عام 2002، قائلة: «الرحلة مستمرة منذ 20 عاماً. وتحمل رسالة مفادها أن حماية البيئة هي مسؤولية الجميع. تمكنت حملة التنظيف من الاحتفال بإرث القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، من خلال تكريم رؤيته وشغفه بجعل دولة الإمارات العربية المتحدة خضراء ومستدامة، ونؤكد أننا في مجموعة عمل الإمارات للبيئة ممتنون للغاية للقيادة الحكيمة لبلدنا، والتي وفرت بيئة فريدة وآمنة وصحية للجميع».

وأعربت عن تقديرها لدائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة قائلة: «إن الشراكة من أجل تحقيق تأثير إيجابي مستدام تحظى بتقدير كبير في ثقافة عمل المجموعة ونحن نقدر عالياً جهود دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة وتقديمها الدعم المطلوب لإنجاح هذا الحدث».

وقال المدير العام لدائرة الخدمات العامة المهندس أحمد محمد الحمادي «إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم اليوم في حملة المحافظة على نظافة منطقة المزرع بالتعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة في حملتهم الوطنية والتي تهدف إلى ترسيخ مفهوم الاستدامة والمحافظة على النظافة في مجتمعنا».

بدأت حملة التنظيف بتوزيع قفازات قطنية قابلة لإعادة الاستخدام وأكياس قمامة قابلة للتحلل، وكوفئت جهود المشاركين بالمرطبات والوجبات الخفيفة التي قدمتها الشركات الداعمة.