الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

9.1 مليار مشاهدة لمحتوى «وام» الإعلامي حول «إكسبو 2020»

9.1 مليار مشاهدة لمحتوى «وام» الإعلامي حول «إكسبو 2020»

جانب من معرض إكسبو 2020 دبي. (أرشيفية)

أظهر تقرير إحصائي أعدته إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة لرصد التداول المحلي والعالمي للمحتوى الإعلامي والمنشورات والأخبار الخاصة بمعرض إكسبو 2020 دبي، نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات «وام»، وصوله إلى 9.1 مليار مشاهدة عبر كافة المنصات في العالم خلال شهرين فقط (الأول من أكتوبر 2021 حتى 30 نوفمبر الماضي).

ووفقاً للتقرير، حقق التداول عن «وام» لمحتوى إكسبو 2020 نحو 8 مليارات مشاهدة في قارة آسيا، و663.2 مليون مشاهدة بالأمريكتين، و343.3 مليون مشاهدة في أوروبا، و41.7 مليون مشاهدة بقارة أفريقيا.

وأكد مدير عام وكالة أنباء الإمارات محمد جلال الريسي، أن هذا الرصد الإحصائي الإعلامي يجسد مدى الاهتمام الكبير التي تولية وسائل الإعلام المحلية والعالمية لإكسبو 2020، الذي تستضيفه دولة الإمارات للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، كما يجسد حرص الإعلام المحلي والعربي والعالمي على متابعة أخبار هذا الحدث العالمي من كثب ومواكبة كافة مستجداته.


وأوضح أن إكسبو دبي يعد المرآة التي تعكس الوجه الحضاري لدولة الإمارات ومسيرة نموها وتطورها وإنجازاتها على مدار 5 عقود، وتطلعاتها لمسيرة خمسين عاماً جديدة من الطموح والإرادة والتطلع إلى آفاق أرحب من الريادة والتميز بكافة المجالات، مشيراً إلى أن الإعلام الوطني يقوم بدور مهم وبارز ومسؤول خلال تنظيم الدولة هذا الحدث العالمي، ويحرص على توفير تغطية إعلامية آنية على الوجه الأكمل.


وأضاف الريسي أن الوكالة تفتخر بكونها جزءاً من هذه المنظومة الإعلامية الوطنية وتواصل أداء دورها على الوجه الأكمل لتسليط الضوء على هذا الحدث العالمي، مع تسخير كافة إمكاناتها البشرية والتقنية وخدماتها الإخبارية التي تقدمها بنحو 19 لغة لخدمة «إكسبو 2020».

واعتبر أن التداول الإعلامي واسع الانتشار على الصعيدين المحلي والعالمي لأخبار «إكسبو»، بمثابة شهادة جدارة للإمارات خلال تنظيمها المعرض، ونجاحها الكبير في استضافة هذا الحدث العالمي البارز بمشاركة نحو 192 دولة.