الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الإمارات تدين محاولة الحوثيين استهداف خميس مشيط في السعودية بطائرة مفخخة

الإمارات تدين محاولة الحوثيين استهداف خميس مشيط في السعودية بطائرة مفخخة
أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، باستهدافها مدينة خميس مشيط ومطار أبها من خلال طائرات بدون طيار مفخخة، اعترضتها قوات التحالف.

وعدت دولة الإمارات- في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي- أن محاولة استهداف هذه المناطق المدنية يعد تصعيداً خطراً وعملاً جباناً، يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين والمسافرين، وهو بمثابة جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين.

وأكدت الوزارة أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.


وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطول أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.


وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية، كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعده الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.