الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

«الهلال الأحمر الإماراتي» تطلق حملة تبرعات مخصصة للخدمات الصحية

«الهلال الأحمر الإماراتي» تطلق حملة تبرعات مخصصة للخدمات الصحية

(أرشيفية)

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة تبرعات داخل الدولة وخارجها بهدف توسيع نطاق خدماتها الصحية للمرضى المعوزين وتحسين مستوى الرعاية الطبية للذين تشملهم الهيئة ببرامجها وتخفيف معاناتهم الصحية، وذلك ضمن مبادرات الهلال الأحمر النوعية في «عام الخمسين».

وأكد الأمين العام للهيئة الدكتور محمد عتيق الفلاحي أن الحملة تحظى باهتمام ودعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة، وتجسد رؤية سموه في تعزيز الشراكات الإنسانية مع القطاعات الحيوية كافة على الساحة المحلية، خاصة في المجال الصحي الذي يعتبر حالياً أولوية في تحركات الهيئة محلياً وخارجياً.

وقال الفلاحي إن الحملة تستهدف إشراك جميع قطاعات المجتمع ومؤسساته، خاصة الصحية منها، في جهود الهيئة الطبية، وإقامة تحالف من الشركاء الاستراتيجيين للحد من التحديات الصحية التي تواجه المرضى المعوزين.


وأكد أن الهيئة درجت على تبني الأفكار المبدعة والخلاقة، ولا سيما في الحقل الطبي الذي يمثل أولوية بالنسبة لاهتمامات الهيئة وجهودها لصون الكرامة الإنسانية، لذلك ترحب بكافة المبادرات الحيوية من الشركاء والمانحين والتي تهتم بالأوضاع الصحية للشرائح والفئات الضعيفة والأسر المتعففة وتعمل على تحسين ظروفها الصحية، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى إلى إقامة المزيد من الشراكات الاستراتيجية في هذا الصدد.


وقال الفلاحي إن هيئة الهلال الأحمر تتفاعل دائماً مع المستجدات على الساحة الإنسانية المحلية وتطور برامجها لمواجهتها والتعامل معها بمسؤولية كبيرة، وفي هذا الإطار تأتي هذه الحملة لتضيف بعداً جديداً لمسيرة الهيئة داخل الدولة وتحقق نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية الموجهة للأسر المتعففة وأصحاب الدخل المحدود، لافتاً إلى أن مثل هذه المبادرات تساهم في تعزيز برامج الهيئة والانتقال بها إلى نحو أكثر شمولية وأعمق أثراً في حياة المستهدفين من خدماتها.