الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

بحث تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين الإمارات وروسيا

بحث تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين الإمارات وروسيا

أثناء لقاء وزير العدل الإماراتي بالنائب العام لجمهورية روسيا الاتحادية. (من المصدر)

بحث وزير العدل الإماراتي عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، خلال استقباله النائب العام لجمهورية روسيا الاتحادية إيغور كراسنوف والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين البلدين الصديقين.

وأشاد النعيمي، خلال اللقاء الذي جرى في مكتبه بديوان وزارة العدل في أبوظبي، بالتعاون الثنائي مع روسيا الاتحادية، والعلاقات الوثيقة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية، وحرصهما على تعزيز هذا التعاون في المجالات القضائية والقانونية المتنوعة، في إطار تنفيذ الاتفاقيات السارية بين البلدين في مجال تسليم المجرمين وتقديم المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية.

وأكد أهمية تبادل الخبرات بين البلدين، في إطار حرص وزارة العدل الدائم على دعم علاقات التعاون بين الجانبين ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات، وتحقيق الرؤية المشتركة تجاه المساعدة في الإجراءات التي تسهم في تحقيق العدالة التي يسعى الجميع إلى تحقيقها.


من جانبه، أعرب النائب العام لروسيا الاتحادية عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، منوهاً بعمق العلاقات الثنائية في مجال التعاون القانوني والقضائي.


وقال إن العلاقات مع الإمارات متينة وقوية ومعززة بالاتفاقيات الموقعة في المجالات القانونية والقضائية، والتي سيتواصل العمل على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

حضر اللقاء من جانب الإمارات سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، ومدير إدارة التعاون الدولي القاضي عبد الرحمن مراد البلوشي، ورئيس قسم الاتفاقيات الدولية في الوزارة المستشار عبدالله المرزوقي، فيما حضره من الجانب الروسي سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى الإمارات تيمور زابيروف، والوفد المرافق للنائب العام الروسي.