السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«صحة» تفتتح وحدة للسموم في مدينة الشيخ خليفة الطبية

«صحة» تفتتح وحدة للسموم في مدينة الشيخ خليفة الطبية
افتتحت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وحدة السموم، في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إحدى منشآت شركة «صحة»، والتي ستوفر للمرضى خدمات رعاية صحية شاملة ومتكاملة بهذا المجال.

ويعمل اختصاصيو السموم في الوحدة على التشخيص والإدارة السريرية لحالات التسمّم والاضطرابات التي تُسببها السموم أو المواد الكيميائية ذات التأثير السلبي على الناس، إذ يشمل ذلك إدارة ومتابعة رعاية المرضى الذين يتعرضون لمبيدات الحشرات والآفات والمحروقات والمواد الكيميائية والتسمم بالنباتات، ولدغات الأفاعي والعقارب ولسعات الحشرات.

وقال المدير التنفيذي للشؤون الطبية في شركة «صحة» الدكتور أنور سلّام: «يُعد التسمم ظاهرة عالمية تتسبب بمشكلات صحية كبيرة، ويتركز هدف «صحة» على إنشاء وحدة متخصّصة بالسموم، تعتمد على منهج مثبت ومصمّم بصورة تلائم احتياجات كل مريض، وستضمن وحدة السموم الجديدة بمدينة الشيخ خليفة الطبية تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى الذين يعانون من حالات التسمم أو يشتبه في إصابتهم بها، أو بالمشكلات المرتبطة بالسموم والمواد الكيميائية، إذ تحرص «صحة» على توفير رعاية صحية عالمية المستوى».


وأكد الرئيس الطبي في مدينة الشيخ خليفة الطبية الدكتور أشرف محمد كامور: أن وحدة السموم قدمت الرعاية مؤخراً لمريض يعاني من جرعة زائدة من الحديد، وفقاً لأعلى المعايير العالمية، وتعافى وغادر المستشفى بعد 48 ساعة بدون أي مضاعفات.


وأوضح أنه تم إسعاف مريض آخر مصاب بتسمم حادّ إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية، حيث أجرى فريق قسم الطوارئ، الفحص الأولي للمريض بدعم من وحدة السموم، وتمت المعالجة الفورية للمريض اعتماداً على أحدث المناهج الطبية المثبتة، وغادر المستشفى بعد تعافيه التام.