السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

لجنة بـ«الوطني الإماراتي» تناقش تطوير الصناعة الوطنية

لجنة بـ«الوطني الإماراتي» تناقش تطوير الصناعة الوطنية
ناقشت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، برئاسة الدكتورة نضال محمد الطنيجي رئيسة اللجنة، موضوع دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في شأن تطوير الصناعة الوطنية، مع ممثلي مصرف الإمارات للتنمية.

وطرحت اللجنة خلال الاجتماع عدداً من الاستفسارات المتعلقة بمحاور الموضوع على ممثلي المصرف، وتم التعرف إلى الحلول التمويلية التي يقدمها المصرف للقطاعات المختلفة ومنها القطاعات التكنولوجية والصحية والبنية التحتية، كما تم التعرف إلى مساهمات المصرف فيما يتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، ودور المصرف في تعزيز تنمية الصادرات الإماراتية وتأمين ائتمان الصادرات.

وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه أصحاب المصانع والمستثمرين ورواد الأعمال الإماراتيين والمهتمين والمختصين في قطاع الصناعة.


وقررت اللجنة التنسيق مع ممثلي مصرف الإمارات للتنمية بشأن توفير ردودهم الكتابية على استفسارات اللجنة، كما قررت إعداد مسودة تقريرها النهائي حول موضوع دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في شأن تطوير الصناعة الوطنية بناءً على مخرجات نتائج اجتماع اللجنة.


وتناقش اللجنة موضوع دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في شأن تطوير الصناعة الوطنية، وفق محاور الخطة الاستراتيجية التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها فيما يتعلق بتطوير الصناعة المحلية، والحوافز والمنح لدعم الصناعات الوطنية وحمايتها من الصناعات الأجنبية، والتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية في دعم الصناعات الوطنية.