الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

4800 منتَج مبتكر لصحة الفم والأسنان في «إيديك دبي» فبراير المقبل

4800 منتَج مبتكر لصحة الفم والأسنان في «إيديك دبي» فبراير المقبل

(أرشيفية)

أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي 2022» اختيار إيطاليا ضيف الشرف الرسمي للدورة الـ26 من المؤتمر العالمي إيديك دبي والذي يعتبر أكبر مؤتمر ومعرض علمي دولي لطب الأسنان في العالم، حيث شهد في 2021 فقط زيارة 55000 شخص.

وستقدم الشركات المشاركة ما يقارب 4800 منتج مبتكر في مجال الحلول الطبية المتعلقة بصحة الفم والأسنان والتي سيتم عرضها على امتداد أكثر من 8 قاعات في المركز التجاري العالمي إضافة إلى قاعات المؤتمر المرافق وقاعات مخصصة للدورات التدريبية المتخصصة وعرض الملصقات العلمية والمسابقات الطلابية.

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث العالمي الأكبر في قطاع طب الأسنان وصحة الفم في العالم، 155 دولة على مدار 3 أيام تبدأ من مطلع فبراير المقبل.


ويشمل المعرض 22 جناحاً عالمياً تمثل دولاً عديدة ومنها إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والبرازيل والصين وفرنسا وإسبانيا وكوريا الجنوبية والتي تشارك في معرض إيديك دبي متمثلة بوفود دولية منذ سنوات عديدة.


وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان و«إيديك دبي» ورئيس إندكس القابضة الدكتور عبدالسلام المدني: «قمنا باختيار إيطاليا لتكون ضيف الشرف لمؤتمر ومعرض إيديك دبي 2022 نظراً للتاريخ الكبير الذي يربطنا مع هذه الدولة ذات التطور الكبير في قطاع طب الأسنان».

من جانبه، قال الرئيس الفخري لمؤتمر ومعرض إيديك دبي الدكتور طارق خوري: «يسعدنا أن تحظى إيطاليا بمنصب ضيف الشرف لهذا العام حيث إنها لطالما كانت سباقة في تصدير أحدث الابتكارات والأجهزة والمعدات التي تتعلق بطب الأسنان، إضافة إلى السمعة الطيبة التي يتمتع بها أطباء الأسنان الإيطاليون والمصنعون والمنتجون لأدوات ومعدات طب الأسنان».

من جهته، قال رئيس جمعية صناعات طب الأسنان الإيطالية جيانفرانكو بيروتي: «سعيدون بكوننا ضيوف الشرف للمؤتمر والمعرض، ونعمل في إيطاليا وفي جمعيتنا بالذات على الوصول لحلول فعالة وبالخاصة في زمن الكورونا، حيث سيوفر هذا المؤتمر المقام في دبي بداية جديدة ومهمة لنا حيث سنتمكن من بناء علاقات وطيدة مع كافة الدول المشاركة مما يعود بالنفع على الجميع».

وسيستضيف إيديك دبي 2022 أكثر من 50 شركة تحت الجناح الإيطالي بدعم كبير من وكالة التجارة الإيطالية ووزارة الشؤون الخارجية الإيطالية وجمعية صناعات طب الأسنان الإيطالية UNIDI.

كما يحظى مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي 2022» بدعم كبير من هيئة الصحة بدبي، والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، والاتحاد العربي لطب الأسنان، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، وغيرها من الهيئات والمنظمات المحلية والعالمية.