الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

محمد بن زايد ورئيس الحكومة المغربية يبحثان التعاون في الاستثمار والاقتصاد

محمد بن زايد ورئيس الحكومة المغربية يبحثان التعاون في الاستثمار والاقتصاد

جانب من لقاء محمد بن زايد ورئيس الحكومة المغربية. (الرؤية)

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس حكومة المملكة المغربية عزيز أخنوش، العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع دولة الإمارات والمملكة المغربية الشقيقة، ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك، ولا سيما الاستثمارية والاقتصادية التي تدفع عملية التنمية في البلدين وتعود بالخير على شعبيهما الشقيقين.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد استقبل، خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس حكومة المغرب الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة، متمنياً له زيارة موفقة وطيب الإقامة في دولة الإمارات.



من جانبه، نقل عزيز أخنوش تحيات ملك المملكة المغربية محمد السادس إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لسموهما دوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار، بينما حمّله سموه أطيب تحياته إلى الملك محمد السادس، معرباً عن تمنياته دوام الرفعة والتطور للمملكة المغربية وشعبها الشقيق في ظل قيادته الحكيمة.


كما هنأ سموه عزيز أخنوش بمناسبة نيله ثقة الملك محمد السادس وتعيينه رئيساً للحكومة المغربية، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه في خدمة بلده وتحقيق تطلعات شعبه إلى التنمية والازدهار.

واستعرض الجانبان الأوضاع في المنطقة العربية وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.



وتطرق سموه ورئيس الحكومة المغربية إلى معرض «إكسبو 2020 دبي» وأهمية حضور الدول العربية الشقيقة التي تشارك العالم إسهاماتها وأحدث ابتكاراتها في مجالات حلول الاستدامة التي تخدم مستقبل البشرية وتحسن جودة حياة المجتمعات.

حضر اللقاء الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، بينما حضره من الجانب المغربي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة.