الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

حمدان بن زايد يوجّه بتعزيز المساهمات الإنسانية في ماليزيا وموريتانيا

حمدان بن زايد يوجّه بتعزيز المساهمات الإنسانية في ماليزيا وموريتانيا

أرشيفية.

أجرى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اتصالاً هاتفياً بنائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ورئيس وفد الهيئة الموجود حالياً في ماليزيا، فهد عبدالرحمن بن سلطان، لتقديم مساعدات إغاثية للمتأثرين من الفيضانات التي تأثرت بها 33 محافظة في 8 ولايات.

وخلال الاتصال اطمأن سموه على سير العمليات الإغاثية، واطلع على الجهود التي يبذلها وفد الهيئة هناك، ووجّه بتعزيز هذه الجهود والإسراع في تلبية احتياجات المتضررين، ولا سيما الاحتياجات الإيوائية والصحية والغذائية للمساهمة في تحسين أحوال المتضررين التي تبدلت بسبب الفيضانات.

كما أجرى سموه اتصالاً هاتفياً بوفد الهلال الأحمر الموجود حالياً في العاصمة نواكشوط، لمتابعة وتفقد المشاريع التي تنفذها الهيئة في موريتانيا.


واطمأن سموه خلال الاتصال برئيس وفد الهلال الأحمر سعيد سهيل المزروعي، على الأوضاع الإنسانية في موريتانيا بصورة عامة وعلى مشاريع الهيئة في المجالات كافة.


ووجّه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الوفد بتعزيز استجابة الهيئة الإنسانية والتنموية في موريتانيا، وتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في رفع المعاناة وتحسين الحياة على الساحة الموريتانية.

وقال سموه إن هذه المشاريع تأتي امتداداً للجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على الساحة الإنسانية في موريتانيا، انطلاقاً من التزامها الصادق تجاه الأشقاء هناك.

وأكد سموه أن دولة الإمارات لن تدخر جهداً لتلبية الاحتياجات التنموية في موريتانيا، وتحسين جودة الخدمات الضرورية في مختلف مناحي الحياة، خاصة بالمناطق التي تحتاج لهذا النوع من المبادرات الحيوية.

وشدد سموه على أن مبادرات الهيئة في هذا الصدد تعزز نهجها واستراتيجيتها في استدامة العطاء عبر تبني المشاريع التي تحقق نهضة شاملة في المجتمعات المحتاجة والضعيفة.

وأكد سموه أن الدولة وعبر ذراعها الإنسانية المتمثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تسعى لتعزيز جهودها في شؤون الإغاثة والرعاية الإنسانية إقليمياً ودولياً، ولن تدخر جهداً في سبيل دعم ومساندة المتضررين لتخطي محنتهم وتحسين أوضاعهم الإنسانية، في إطار رسالتها التي تستهدف خدمة البشرية وشمولية العطاء.