السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بحث تعزيز العلاقات البرلمانية بين الإمارات والمكسيك

بحث تعزيز العلاقات البرلمانية بين الإمارات والمكسيك

جانب من اللقاء. (من المصدر)

التقى رئيس لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية في المجلس الوطني الاتحادي الدكتور طارق حميد الطاير، اليوم الاثنين، عضو مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة المكسيكية ريكاردو مونريال، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره سعيد راشد العابدي، وسعادة مريم ماجد بن ثنية عضوا المجلس ولجنة الصداقة، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين من خلال تأطيرها بتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون وتشكيل لجنة صداقة برلمانية، في ظل حرص الجانبين على تعزيز هذه العلاقات بما يواكب العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة المكسيكية.

وأشاد حميد الطاير بالعلاقات المتنامية بين الدولتين والتي تأسست عام 1975، وتشهد تقدماً ملحوظاً في شتى المجالات، مشيراً إلى أهمية العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان المكسيكي بغرفتيه «الشيوخ والنواب».


بدوره، أكد مونريال تطلع البرلمان المكسيكي إلى توطيد العلاقات البرلمانية مع المجلس الوطني الاتحادي، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وذلك بهدف تعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، فضلاً عن تبادل الخبرات والمعارف والزيارات.