الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

محمد بن زايد يتلقى اتصالات من زعماء دول تضامناً مع الإمارات

محمد بن زايد يتلقى اتصالات من زعماء دول تضامناً مع الإمارات

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالات هاتفية، من رؤساء دول ورؤساء حكومات وأولياء عهود، أعربوا خلالها التضامن الكامل مع دولة الإمارات ضد الهجمات الحوثية الإرهابية على الدولة، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، واصفين تلك الاعتداءات الحوثية بالتهديد للأمن والسلم الدوليين.

عبدالفتاح السيسي: أمن الإمارات واستقرارها مرتبط بالأمن القومي المصري

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبد الفتاح السيسي، شدد خلاله على إدانة مصر واستنكارها الشديدين للاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية، مؤكداً وقوف مصر إلى جانب الإمارات، ورفضها لأي مساس بأمنها أو استقرارها.

وعبّر الرئيس السيسي، خلال الاتصال، عن دعم مصر لدولة الإمارات في كل ما تقوم به من إجراءات وخطوات لضمان أمنها وسيادتها في مواجهة العدوان الحوثي الآثم والمخالف لكل القوانين والأعراف الدولية، مؤكداً ارتباط أمن دولة الإمارات واستقرارها بالأمن القومي المصري، وذلك امتداداً للعلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما قدم الرئيس السيسي تعازيه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد في ضحايا الاعتداءات الإرهابية الحوثية متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره للرئيس المصري على مواقفه ومشاعره الأخوية الصادقة تجاه الإمارات وشعبها، داعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه.

الرئيس العراقي: نرفض أي تهديد لسيادة الإمارات

وتلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتصالاً هاتفياً، من رئيس جمهورية العراق الشقيق الدكتور برهم صالح، عبّر خلاله عن إدانته الشديدة للاعتداءات الإرهابية الآثمة التي قامت بها مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع مدنية في دولة الإمارات، وأسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، مشدداً على دعم بلاده لدولة الإمارات والتضامن معها والرفض الكامل لأي تهديد لأمنها وسيادتها.

كما قدم الرئيس العراقي - خلال الاتصال - تعازيه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في ضحايا هذه الهجمات الإجرامية، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه، شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، الرئيس العراقي، على موقفه وما أبداه من مشاعر طيبة وصادقة تجاه الإمارات وشعبها، داعياً الله أن يجنب العراق الشقيق كل مكروه.

كما تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، دولة عمران خان، عبّر خلاله عن إدانة بلاده الاعتداء الإرهابي الآثم الذي نفذته مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع مدنية في دولة الإمارات.

رئيس الوزراء الباكستاني يتضامن مع الإمارات

وأكد تضامن جمهورية باكستان الإسلامية مع دولة الإمارات ووقوفها معها على خلفية هذا الاعتداء الإرهابي ورفضها أي تهديد لأمن الإمارات وسيادتها، كما قدم رئيس الوزراء الباكستاني خلال الاتصال تعازيه في ضحايا هذه الاعتداءات متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره إلى دولة عمران خان لموقفه وما أبداه من مشاعر صادقة تجاه دولة الإمارات وشعبها داعياً الله تعالى أن يحفظ الجميع من كل مكروه.

مشعل الصباح: الكويت تستنكر بشدة اعتداءات مليشيات الحوثي الإرهابية

وتلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم اتصالاً هاتفياً من أخيه سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت الشقيقة، أعرب خلاله عن إدانة الكويت واستنكارها الشديدين للاعتداءات التي نفذتها مليشيات الحوثي الإرهابية على المنشآت والمناطق المدنية في دولة الإمارات والتي أسفرت عن قتلى ومصابين مدنيين وترويع الآمنين.

وأكد سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح خلال الاتصال، تضامن الكويت ووقوفها قيادةً وحكومةً وشعباً إلى جانب دولة الإمارات وشعبها الشقيق.

كما أعرب سموه عن تعازيه بضحايا الاعتداء الإرهابي وتمنياته الشفاء العاجل للمصابين، وقال: «نسأل المولى عز وجل أن يحفظ دولة الإمارات وشعبها الشقيق من كل مكروه».

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن جزيل شكره وتقديره للمشاعر الأخوية الصادقة التي أبداها سمو ولي عهد الكويت تجاه دولة الإمارات، سائلاً المولى تعالى أن يحفظ الكويت وأميرها وشعبها الشقيق من كل مكروه.

رئيس إسرائيل يؤكد رفض بلاده للاعتداءات الحوثية

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم، اتصالاً هاتفياً من رئيس دولة إسرائيل يتسحاق هرتسوغ، أدان فيه الاعتداءات الإرهابية الحوثية التي تعرضت لها مواقع مدنيّة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً رفض بلاده لهذه الاعتداءات، وتأييدها التام لدولة الإمارات في كل ما تقوم به لمواجهتها والدفاع عن أمنها وسيادتها.

وقدم الرئيس الإسرائيلي خلال الاتصال تعازيه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في ضحايا الاعتداءات الإرهابية وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وعبّر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد عن شكره للرئيس الإسرائيلي على ما أبداه من مشاعر طيبة تجاه الإمارات وشعبها.

رئيس موريتانيا: نقف إلى جانب الإمارات ونتضامن معها

من جانبه، جدد رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة محمد ولد الشيخ الغزواني، إدانة بلاده واستنكارها الشديدين للاعتداءات الإرهابية الآثمة التي اقترفتها مليشيات الحوثي بمناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات، ما أسفر عن عدد من القتلى والمصابين المدنيين.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، من الرئيس الموريتاني، والذي أعرب عن خالص تعازيه إلى أسر الضحايا وتمنياته للمصابين الشفاء العاجل.

وأكد وقوف موريتانيا إلى جانب دولة الإمارات وتضامنها معها ودعمها الكامل لإجراءاتها في الدفاع عن نفسها وصيانة أمنها بمواجهة الهجمات الإجرامية.

وشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الرئيس الموريتاني على ما أبداه من مشاعر ومواقف أخوية تجاه دولة الإمارات وشعبها، مثمناً الوقوف الدائم لموريتانيا مع أشقائها، داعياً الله تعالى أن يحفظ موريتانيا وشعبها من كل شر.

السودان يدين الاعتداءات الحوثية الإرهابية

كما أدان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، الاعتداءات التي نفذتها مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات والتي أسفرت عن عدد من القتلى والمصابين المدنيين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قدم الفريق أول عبدالفتاح البرهان خلاله التعازي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في ضحايا الاعتداءات الإرهابية، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، ومؤكداً وقوف السودان بجانب دولة الإمارات ضد كل من يستهدف أمنها واستقرارها.

وأطلع الفريق أول عبدالفتاح البرهان سموه، على تطورات الأوضاع في السودان والجهود الجارية لمعالجة الأزمة السياسية واستكمال هياكل الفترة الانتقالية.

من جانبه، شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، لمشاعره الصادقة ومواقف السودان الشقيق متمنياً للسودان وشعبه الاستقرار والسلام.

كما تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية الصديقة رئيس الاتحاد الأفريقي فيلكس تشيسكيدي، أعرب خلاله عن إدانته واستنكاره الشديدين للاعتداءات التي قامت بها مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات وأسفرت عن عدد من القتلى والمصابين المدنيين.

الاتحاد الأفريقي: الهجمات الإرهابية تهديد للأمن والاستقرار الإقليميين

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي إن حكومة بلاده والاتحاد الأفريقي يستنكران بشدة الهجمات الإرهابية التي نفذتها مليشيات الحوثي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أن هذه الاعتداءات تشكل انتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية وتعد تهديداً للأمن والاستقرار الإقليميين.

وشدد على أهمية وقوف المجتمع الدولي بحزم أمام الانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي والتي تهدد استقرار المنطقة وسلامها.

وأعرب فيلكس تشيسكيدي عن تعازيه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في ضحايا الاعتداءات الإرهابية، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

فيما أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره للمشاعر الصادقة التي أبداها فيلكس تشيسكيدي تجاه دولة الإمارات وشعبها، متمنياً لبلاده وشعبه الصديق دوام الأمن والاستقرار.