الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«خليفة الطبية» و«زايد العسكري» يحصلان على اعتماد البورد الإماراتي

«خليفة الطبية» و«زايد العسكري» يحصلان على اعتماد البورد الإماراتي
منح المعهد الوطني للتخصصات الصحية «البورد الإماراتي»، مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى زايد العسكري، اعتماد التخصصات الصحية، الذي يعد دليلاً واضحاً على المستوى المتقدم لبرامج التعليم الطبي المستمر التي تقدمها المنشأتين، وجهودهما للارتقاء بمستوى الكفاءات الطبية وفقاً لأحدث الممارسات الطبية العالمية.

ويتيح الاعتماد للمنشأتين الفرصة لتمكين الأطباء المتدربين من الحصول على شهادات البورد الإماراتي، والتي تمنح درجة استشاري مباشرة بعد الحصول عليها.

جاء الإعلان ضمن فعاليات معرض الصحة العربي بمنصة دائرة الصحة-أبوظبي اليوم الأربعاء، بحضور وكيل دائرة الصحة أبوظبي الدكتور جمال محمد الكعبي، وقائد سلاح الخدمات الطبية الدكتور سرحان النيادي، ونائب قائد سلاح الخدمات الطبية الدكتور عبدالله المعمري، ومدير دائرة التعليم بشركة أبوظبي للخدمات الصحية الدكتور غانم الحساني، وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات الصحية بالدولة.


وكرم الدكتور جمال محمد الكعبي، مديرة الشؤون الطبية بمدينة الشيخ خليفة الطبية الدكتورة مها الفهيم، ومديرة التعليم الطبي في سلاح الخدمات الطبية بمستشفى زايد العسكري الدكتورة فايزة العامري، لجهودهما للارتقاء بمعايير التدريب ومساهمتها في الحصول على الاعتماد المؤسسي من المعهد.


وتعد مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى زايد العسكري من المؤسسات الصحية الرائدة والسباقة للحصول على الاعتماد من المعهد الوطني للتخصصات الصحية، ويتم حالياً تقييم المنشآت الصحية في الإمارة التي تقدم برامج التعليم الطبي، للتأكد من استيفائها المتطلبات للحصول على الاعتماد من البورد الإماراتي.