السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

تمديد ساعات الزيارة لحدائق مدينة العين

تمديد ساعات الزيارة لحدائق مدينة العين
أعلنت بلدية العين، اليوم الجمعة، عن تمديد ساعات الزيارة للحدائق، لتمكين الجمهور من الاستمتاع بوقت أطول في كافة المنتزهات ضمن المدينة.

وأوضحت أنه يمكن للأفراد والعائلات زيارة كافة الحدائق والمنتزهات خلال أيام الأسبوع من الساعة 12 ظهراً حتى 11 مساء، أما في أيام العطل الأسبوعية والإجازات الرسمية تكون الزيارة متاحة من الساعة 10 صباحاً ولغاية 11 مساء.

ولفتت إلى ضرورة الالتزام بإبراز المرور الأخضر في تطبيق «الحصن»، مع الحرص على التباعد الجسدي في كافة أوقات التواجد داخل الحديقة أو المنتزه وارتداء الكمامة.


ودعت البلدية كافة أفراد الجمهور برمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها وعدم تركها على الأرض، مؤكدةً أن التخلص العشوائي من المهملات وتركها على الأرض يعد مخالفة يعاقب عليها القانون.


وبلغ عدد الحدائق العامة والمنتزهات الترفيهية في المدينة حتى اليوم نحو 34 حديقة عامة و69 حديقة مصغرة تلبية لاحتياجات المجتمع، مؤكدين استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة التي تعتبر إحدى العناصر المساهمة بشكل فعّال في نشر الرقعة الخضراء، كما أن التحديث المستمر على الإجراءات والسياسات المتبعة يوفر نتائج جمالية تنعكس إيجابياً على المظهر العام للمدينة.

وتعمل البلدية وفق خطط مدروسة تهدف إلى نشر الرقعة الخضراء باستخدام الوسائل المتطورة الحديثة التي تساهم في التغلب على المعوقات، ومنها: توفير مصادر مياه الري وتوزيعها عبر الشبكات الرئيسية وإنشاء محطات الضخ الرئيسية لتغطي المساحات المزروعة، كما ساهم إعادة تدوير مياه الصرف الصحي في توسعة الرقعة الخضراء وزيادة المساحات المزروعة ووضع الخطط المستقبلية لتشجير المدينة.

وكانت بلدية العين شاركت في دعم مبادرة «أكتيف باركس»، وهي عبارة عن مجموعة أنشطة بدنية مجانية موجهة إلى المجتمع يمكن للجمهور ممارستها في كل من حديقة الجاهلي، الطويه وحديقة الوادي، والتي انطلقت في 30 ديسمبر 2021 واستمرت حتى أمس الأول في إمارة أبوظبي، بالتعاون مع دائرة تنمية المجتمع، دائرة البلديات والنقل، بلدية مدينة أبوظبي، بلدية مدينة الظفرة ومجلس أبوظبي الرياضي.