السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

محمد بن راشد يستقبل حاكم عام أستراليا ويبحثان تعزيز العلاقات

محمد بن راشد يستقبل حاكم عام أستراليا ويبحثان تعزيز العلاقات
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الجمعة، في مقر إكسبو 2020 دبي، حاكم عام أستراليا، الجنرال ديفيد هيرلي، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وأستراليا، وفرص تعزيزها في شتى المجالات الثقافية والسياحية والتجارية والعلمية، كما تناول اللقاء مناقشة القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، بضيف الإمارات، مشيداً بعمق الروابط التي تجمع البلدين الصديقين، وما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ونمو مستمر، ما يعكس حرص قيادة الدولتين على تنمية هذه العلاقات وتوثيق الترابط والتواصل الفعال.



كما أشاد سموه بمشاركة أستراليا في إكسبو 2020 دبي، وجهودها في رسم ملامح المستقبل من خلال ما تقدمه خلال المعرض العالمي من ابتكارات في العديد من القطاعات، ولا سيما المجالات العلمية وحلول المستقبل، معرباً سموه عن أمله أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة المزيد من التطور على صعيد التعاون الثنائي، وخلق مسارات لتبادل فرص التنمية وتسليط الضوء على القطاعات ذات الأولوية، ورسم وصياغة خطط واضحة، لتطوير أوجه التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.



وقال سموه عبر «تويتر»: «خلال استقبال حاكم عام أستراليا فخامة الجنرال ديفيد هيرلي في إكسبو اليوم.. عشرات الآلاف من الأستراليين يعيشون في الإمارات.. ومئات الشركات ترسخ العلاقات التجارية الوثيقة.. وشراكتنا اللوجستية والتجارية وفي مجال الطيران في أفضل حالاتها.. ونتطلع لعلاقات استراتيجية متطورة باستمرار».

من جانبه، عبر الجنرال ديفيد هيرلي، الحاكم العام لأستراليا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات ولقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، معرباً عن تقديره للمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الأسترالية - الإماراتية، واستعداده التام لتعزيز التعاون بين البلدين ودفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب من التعاون بمختلف المجالات، ولا سيما في المجالات العلمية، والتقنيات الخضراء، والسياحة بين البلدين.



كما أشاد بالتنظيم المتميز للدورة الحالية من معرض إكسبو 2020 دبي، مشيراً إلى قدرة دبي الفائقة على تنظيم واستضافة الفعاليات العالمية الكبرى، وما يمثله الحدث العالمي من فرصة مثالية لتلاقي الشعوب والبلدان والتعرف إلى الثقافات المختلفة، وتقديم حلول مبتكرة للتغلب على التحديات العالمية، بما فيها جائحة كوفيد-19 وآثارها الاجتماعية والاقتصادية وأزمة المناخ وغيرها من التحديات العالمية المشتركة.

حضر اللقاء.. رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من الوزراء ومديري الدوائر المحلية ووجهاء وأعيان دبي.