السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«تقنية المعلومات» و«الإدارة» يتصدران إقبال الطلبة في جامعة زايد

«تقنية المعلومات» و«الإدارة» يتصدران إقبال الطلبة في جامعة زايد

جامعة زايد.

تصدرت تخصصات تقنية المعلومات المرتبة الأولى بين الأفرع والمساقات الجامعية التي يقبل الطلبة على دراستها بجميع تخصصاتها، حيث أكدت جامعة زايد على الإقبال الكبير للتسجيل فيها نظراً لأنها جزء لا يتجزأ من متطلبات وظائف المستقبل.

وأوضحت المدير المشارك بمركز النجاح الأكاديمي في جامعة زايد حصينة الكثيري أن فرع تقنية المعلومات يتصدر القائمة، تليها كلية الإدارة ثم كلية العلوم الطبيعية والصحية.

وأشارت إلى أن جامعة زايد تنظم شهر فبراير الجاري برنامج فعاليات التخصصات الافتراضي والذي يستمر لمدة أسبوعين وتصاحبه ورش عمل دورية، وذلك تحت إشراف مركز النجاح الطلابي بالتعاون مع جميع كليات الجامعة.

وقالت: «يعطي هذا البرنامج الفرصة للطلبة للتعرف على التخصصات المطروحة في الجامعة والاطلاع على معايير القبول للتخصصات المتاحة وآلية تغيير التخصصات.. ومساعدتهم على اختيار المسارات الدراسية المناسبة حسب ميولهم ومهاراتهم بما يؤهلهم لتحقيق طموحاتهم في الوظائف التي يتطلعون لشغلها بعد التخرج».

وأضافت أن الجامعة تتيح فرصة تغيير التخصص والتقديم على التخصص المرغوب بعد استيفاء المتطلبات والشروط المطبقة في الجامعة، وفي هذا الاتجاه يعمل فريق مكتب النجاح الأكاديمي بالتعاون مع جميع الكليات على تنظيم هذا المعرض من خلال القيام بحملات دعائية مكثفة لتعريف الطلبة بكل ما يلزمهم والتعرف على التخصص المناسب لهم.

ويستعرض البرنامج الافتراضي المفتوح لكل الطلبة معلومات عامة حول الكليات ثم يليه عرض كل كلية لتخصصاتها وبرامجها والوظائف المتوقع شغلها لكل تخصص دراسي والمساقات التي تناسب وظائف المستقبل.

وخصصت الجامعة يوماً لكل كلية تليه ورش العمل التي ينظمها مكتب النجاح الأكاديمي لتوجيه الطلبة في كيفية تحديد التخصص وشروطه ثم تدريب الطلبة على كيفية تقديم الطلب ومتابعته والإجراءات اللازم اتخاذها في حال تم قبول أو رفض الطلب.

وتحرص جامعة زايد على تقديم الدعم اللازم للطلبة وتحقيق تطلعاتهم الوظيفية في المستقبل وتلبية متطلبات سوق العمل، حيث دعت الكثيري جميع الطلبة وأولياء الأمور لاستغلال هذه الفرصة لحضور فعاليات برنامج يوم التخصصات حتى يكون لدى الجيل الجديد معلومات أكثر عن وظائف المستقبل.