الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

عبدالله بن زايد يشهد جانباً من فعاليات «منتدى القادة» في أبوظبي

عبدالله بن زايد يشهد جانباً من فعاليات «منتدى القادة» في أبوظبي
تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، جانباً من فعاليات «منتدى القادة» الذي أقيم اليوم الأربعاء، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ضمن أعمال «أسبوع التعليم التقني والابتكار 2022»، الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حتى غد الخميس.

وحضر سموه جانباً من جلسات شباب الإمارات الملهم التي أقيمت ضمن فعاليات المنتدى، وقدم خلالها نخبة من شباب الوطن عرضاً لمسيرتهم التعليمية في مجال التكنولوجيا التطبيقية والخبرات والمهارات التي اكتسبوها، وصولاً إلى بدء رحلتهم المهنية في مؤسسات الدولة المختلفة.



وأعرب سموه عن فخره بهذه الكوكبة من شباب الوطن، مؤكداً أن رحلة إنجازات دولة الإمارات وريادتها في المجالات كافة تتواصل في الخمسين عاماً المقبلة بطموح شبابها، وتطلعهم الدائم إلى التميز والتفرد، وحرصهم على التسلح بأرقى المهارات والمعارف الحديثة لأداء دور فاعل في مسيرة التنمية المستدامة للدولة.



وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بجولة في معرض المشروعات والصناعات المبتكرة المصاحب للمنتدى، ويتضمن مجموعة من المشروعات المبتكرة التي نفذها طلبة التكنولوجيا التطبيقية بعدد من المجالات، منها الطيران، وتقنيات السيارات، وهندسة البناء والديكور.

وأشاد سموه بدأبهم وحرصهم على تبني مسار الإبداع والابتكار في مسيرتهم التعليمية والحرص على ثقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم بشكل دائم، كما أشاد سموه بمنتدى القادة الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وما يتضمنه من مبادرات وبرامج مبتكرة تسهم في إعداد الأجيال القادمة وتأهيلهم بالشكل الأمثل لوظائف المستقبل.



وحضر «منتدى القادة»، معالي عبدالله بن طوق المري ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، وسعادة غنام بطي المزروعي أمين عام مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، وسعادة راشد عبدالكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وسعادة المهندس حمد علي الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع، واللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، وسعادة عبدالله حميد العامري مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي بالإنابة، والمهندس علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ونخبة من كبار المسؤولين.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، تحدث وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، عن «الفرص الوظيفية الجديدة في اقتصاد المستقبل»، مؤكداً أن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً للابتكار والعلوم والتقنيات باعتبارها محركاً لبناء الكوادر البشرية، وهو الأمر الذي يضمن جدارة شباب الإمارات بوظائف المستقبل.



من جانبه، أكد مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الدكتور مبارك سعيد الشامسي، الحرص على تخريج كفاءات وطنية مؤهلة لشغل وظائف المستقبل، وتلبية متطلبات الاقتصاد القائم على المعرفة ودعم الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات.