الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

محمد بن راشد يشهد حفل تخريج 706 من طلبة أكاديميات الشرطة

محمد بن راشد يشهد حفل تخريج 706 من طلبة أكاديميات الشرطة
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «حفل تخريج الخمسين»، والذي تضمن تخريج 706 من الطلاب والطالبات من كلٍّ من كلية الشرطة بأبوظبي، وأكاديمية شرطة دبي، وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، وذلك في «ساحة الوصل» في معرض «إكسبو 2020 دبي»، بحضور أولياء الأمور والزوار من داخل وخارج الدولة.

وهنّأ سموه الخريجين على ما حققوه من تميز في مجال دراستهم الأكاديمية وإنهائها بنجاح للانخراط في السلك الشُّرطيّ لمواصلة أدوارهم في خدمة الوطن بكل أمانة وإخلاص في ضوء القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حُكّام الإمارات، منوهاً سموه بالدور الرائد والمشرِّف الذي تضطلع به وزارة الداخلية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وما تحققه الوزارة من خلال كوادرها الشابة والمبدعة من إنجازات تصون على دولة الإمارات مكتسباتها وتحفظ لها استقرارها وترسّخ مكانتها كواحة للأمن والأمان.



وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مخاطباً الخريجين والخريجات: «أنتم العين الساهرة على أمن الوطن وسلامة المواطن والمقيم والزائر.. بسواعدكم وجهودكم تكتمل مسيرة النماء نحو نصف قرن جديد من العطاء والتميز.. وبعقولكم وأفكاركم نؤكد مكانة الإمارات نموذجاً ملهماً للمجتمع الآمن المُطمَئِن.. نبارك خطواتكم وتفوقكم.. ونرجو لكم مزيداً من التوفيق في أداء رسالتكم الوطنية السامية».

حضر الحفل إلى جانب سموه، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، والقائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، ومدير أكاديمية شرطة دبي اللواء الدكتور غيث غانم السويدي.

أول عرض عسكري للمرشحات



وأقيم الحفل الكبير تحت مظلة وزارة الداخلية بتنظيم من القيادة العامة لشرطة دبي، وشمل تقديم أول عرضٍ عسكري للمرشحات من الشرطة النسائية في الشرق الأوسط، إضافة إلى التشكيلات العسكرية، والعروض التقنية، وعروض الإضاءات المبهرة. كما تمت الاستعانة بأحدث تقنيات الصوت والضوء والليزر ضمن تجربة غير مسبوقة تعكس ملامح مستقبل واعدٍ لجيلٍ لا يعرف المستحيل.

ويحمل حفل التخريج شعار «حفل تخريج الخمسين»، تزامناً مع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة باليوبيل الذهبي لتأسيسها، وشمل الحفل تخريج 706 طالباً وطالبةً، منهم 422 خريجاً من كلية الشرطة بأبوظبي، إلى جانب 256 خريجاً من أكاديمية شرطة دبي، وكذلك 28 خريجاً ومرشحاً من أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة.



كما بلغ عدد الخريجات من العنصر النسائي 76 خريجة هذا العام، وتضم هذه الكوكبة خريجين من أكثر من سبع دولة شقيقة وصديقة هي: السعودية، والبحرين، وعمان، والأردن، وفلسطين، وجزر القمر، والبوسنة والهرسك.

تكريم



وخلال حفل «تخريج الخمسين» كرَّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، أوائل الخريجين والحاصلين على سيف الشرف.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد تفقَّد سيارة غياث التابعة لشرطة دبي، ثم سلم سموه وسام الطيران للملازم ثاني طيار دانه المازمي من شرطة دبي، والملازم ثاني طيار مهره بن حماد.

تعزيز الأمن والأمان



وأكد القائد العام لشرطة دبي رئيس مجلس إدارة أكاديمية شرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المرّي أهمية العنصر البشري في تحقيق الإنجازات الكبرى لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال مسيرتها المباركة، بما يرتقي إلى مستوى رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة، منوهاً بدور وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة دبي في تعزيز هذا الجانب من خلال العمل على تنمية الكوادر العسكرية المؤهلة، وتمكين المرأة والشباب، وهو ما يُعَد كذلك محوراً أساسياً في استراتيجية التنمية الاجتماعية، وتعزيز الأمن والأمان وتحقيق الاستقرار في المجتمع، ضمن مسيرة الخمسين عاماً القادمة التي انطلقت برسم خارطة جديدة لمستقبلٍ أكثر إشراقاً وازدهاراً، وذلك من خلال تكثيف العمل على صقل المهارات، وفتح آفاقٍ جديدة للطاقات الشبابية بدعم من قيادتنا الرشيدة.



وحظي الحفل باهتمامٍ كبيرٍ من قبل القيادة العامة لشرطة دبي، وبتوجيهات ومتابعة مباشرة من الفريق عبدالله المري، لكونه يجمع عدداً كبيراً من الخريجين والخريجات على مستوى الدولة.