الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

حمدان بن زايد يستقبل رؤساء دوائر محلية وممثلين عن القطاع الخاص

حمدان بن زايد يستقبل رؤساء دوائر محلية وممثلين عن القطاع الخاص
أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على توفير الحياة الكريمة لأبنائهما المواطنين وتوفير فرص العمل المناسبة لهم.

وأشار سموه إلى أن المواطن كان وسيظل المحور الرئيسي الذي تقوم عليه حركة التنمية والتطور في الإمارات وتحقيق المزيد من الرفاهية والاستقرار الاجتماعي للمواطنين.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، بقصر النخيل، عدداً من رؤساء الدوائر المحلية في أبوظبي وممثلين عن القطاع الخاص عقب التوقيع على مذكرات تفاهم، اثنتان بين ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ودائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي، وواحدة بين الديوان و«اتصالات».

فرص عمل للمواطنين



وتهدف مذكرات التفاهم إلى تأهيل وتدريب وتعزيز فرص العمل للمواطنين في منطقة الظفرة.


وأشار سموه إلى أن مذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها تأتي في إطار تعزيز وتطوير الشراكة بين الديوان وعدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وتعد خياراً استراتيجياً ينتهجه الديوان تجسيداً لمبدأ المسؤولية المشتركة في دعم مسيرة التوطين.

وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة يحرص على العمل والتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية لتأهيل وإعداد وجذب ورعاية المواهب الإماراتية واستقطاب الكفاءات الشابة من أبناء وبنات الوطن وتأمين الوظائف لهم في شتى المجالات والقطاعات وتجهيزهم بالإمكانات والمهارات اللازمة ليكون لهم دور فاعل في مسيرة التنمية بالدولة.



ونوه سموه بأهمية الدور الكبير الذي يقوم به القطاعان الحكومي والخاص في استقطاب وتعيين وتدريب أبناء الدولة من خلال تطوير مهاراتهم عبر برامج الإرشاد والتدريب المهني ومن ثم إلحاقهم بالوظائف المناسبة لتلبية احتياجات السوق المستقبلية.

وكان ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة قد وقّع مذكرتي تفاهم مع دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي وذلك في مقر وزارة شؤون الرئاسة بهدف تأهيل وتدريب وتعزيز فرص العمل للمواطنين وبرنامج التوظيف لدى مركز اتصال حكومة أبوظبي في منطقة الظفرة.

وقّع المذكرتين وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بالإنابة ناصر محمد المنصوري ووكيل دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي فهد سالم أحمد الكيومي.

تهدف مذكرة التفاهم الأولى إلى وضع ورسم أطر التعاون بين الطرفين لدعم مبادرات التوطين وبناء الكوادر الوطنية ذات الكفاءة والمهارة المتناسبة مع متطلبات سوق العمل في منطقة الظفرة.

وسيتعاون الطرفان على طرح وعقد برامج تدريب وتأهيل منتهية بالتوظيف للكوادر الوطنية من الباحثين عن عمل المسجلين لدى قاعدة بيانات هيئة الموارد البشرية القاطنين في منطقة الظفرة وبما يتناسب مع متطلبات الفرص الوظيفية المتاحة في القطاعات المختلفة بسوق العمل في المنطقة وبالتنسيق مع جهات العمل لتمكينهم من شغل الوظائف المستهدفة وتقييم مخرجات برامج التدريب والتأهيل والتوظيف.

وفيما يخص مذكرة التفاهم الثانية، اتفق الطرفان على تنفيذ برنامج استقطاب وتأهيل مجموعة من الكوادر الوطنية من الباحثين عن عمل المسجلين في قاعدة بيانات هيئة الموارد البشرية في سوق العمل بمنطقة الظفرة لتوظيفهم لدى مركز اتصال حكومة أبوظبي بمنطقة الظفرة بناء على معايير وشروط التوظيف والفئات المستهدفة للعمل لدى مركز اتصال حكومة أبوظبي وذلك بالتنسيق مع هيئة أبوظبي الرقمية.

كما وقع المنصوري والرئيس التنفيذي لاتصالات الإمارات مسعود محمد شريف مذكرة تفاهم بهدف إتاحة فرص العمل لعدد من الكفاءات المواطنة في منطقة الظفرة لدى مراكز الاتصال التابعة للشركة.