الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

تكريم الفائزين في مسابقة الشيخة هند للقرآن الكريم نهاية فبراير

تكريم الفائزين في مسابقة الشيخة هند للقرآن الكريم نهاية فبراير

أرشيفية.

تُختتم غداً (الخميس) فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم لفرع الذكور، بينما تختتم المسابقة في فرع الإناث بعد غد، مع تحضير الجائزة لتكريم الفائزين نهاية الشهر الجاري.

وقال مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة المستشار إبراهيم محمد بوملحة إن الجائزة تحضر حالياً لإقامة الحفل الختامي وتكريم الفائزين يوم 28 فبراير الجاري لفئة الذكور والأول من مارس المقبل لفئة الإناث وذلك بمقر جمعية النهضة النسائية بدبي.

وكانت المسابقة انطلقت السبت الماضي بمشاركة أكثر من 49 من الذكور و59 من الإناث من خلال فروعها الستة، وهي فرع القرآن الكريم كاملاً، وفرع عشرين جزءاً وفرع عشرة أجزاء وفرع خمسة أجزاء وهو مخصص للمواطنين فقط لجميع الأعمار، وفرع خمسة أجزاء للمقيمين ممن لا تزيد أعمارهم على عشر سنوات ثم فرع ثلاثة أجزاء للمواطنين الذين لا تزيد أعمارهم على عشر سنوات.


وذكر بوملحة أن الدورة الحالية لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم شهدت الكثير من المستويات المتميزة التي قدمها المتسابقون والتي تدل على الدور الكبير والاهتمام الذي توليه هذه المراكز لرعاية حفظة كتاب الله خاصة صغار السن وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.


وأثنى على الجهود الكبيرة التي تقوم بها لجنة التحكيم لفرعي الذكور والإناث واتباعها للمعايير الخاصة بالمسابقات المعمول بها دولياً وتعاملها الفني مع النظام الإلكتروني الذي استحدثته إدارة تقنية المعلومات بالجائزة ويؤدي لرصد الأخطاء وتحديد الدرجات وترتيب الفائزين كل حسب الفرع الذي تقدم للمشاركة به في المسابقة.