الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

توحيد المعاملات العقارية في أبوظبي ضمن منظومة «داري» الرقمية

توحيد المعاملات العقارية في أبوظبي ضمن منظومة «داري» الرقمية
أطلقت دائرة البلديات والنقل، منظومة «داري» الرقمية، والتي تهدف إلى دمج الخدمات العقارية في أبوظبي في منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة.

وتتيح المنظومة للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين بما يساهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي، إذ تمكّنهم المنظومة من إجراء معاملات بيع وتأجير العقارات والتوثيق، واستصدار الشهادات، إضافة إلى توفير دليل للمشاريع العقارية المسجلة ودليل للمرخصين بالعمل في سوق العقارات.

وتم تنفيذ منظومة «داري» العقارية المتكاملة، من خلال اتفاقية تم توقيعها بين دائرة البلديات والنقل وشركة المتطورة للخدمات العقارية ADRES، وتهدف إلى توظيف التكنولوجيا المتقدمة ضمن عمليات القطاع العقاري في الإمارة، وتعزيز مكانة إمارة أبوظبي كأفضل الوجهات والأسواق العقارية عالمياً، من خلال تطبيق أعلى المعايير وتقديم أفضل الخدمات العقارية التي تركز على الابتكار وسهولة الاستخدام.


وقّع الاتفاقية الخاصة بإطلاق «داري» كل من المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات والنقل الدكتور أديب العفيفي، ومدير عام شركة المتطورة معاذ مقبول، وتهدف إلى خلق فرص جديدة للتعاون وتعزيز الابتكار والتحول الرقمي، وتحقيق أهداف الدائرة الاستراتيجية في تطوير المدن الذكية، ودعم التعاون بينها وبين مؤسسات القطاعين الخاص والعام لتحقيق الريادة في جميع القطاعات.


منظومة رقمية متكاملة



تعد «داري» منظومة رقمية متكاملة للقطاع العقاري، تم تطويرها لتوفير تجربة سهلة للمتعاملين ومختلف الأطراف المعنية وفق أعلى المعايير الرقمية على مستوى العالم وبما ينسجم مع الخدمات التي يحتاجها المتعاملون.

كما سيتمكن المستخدمون من الحصول على خدمات أوسع خلال الربع الثاني من العام الجاري، مثل مؤشرات السوق العقاري بما فيها قيم التداولات والرهونات ومعاملات البيع على المخطط والتواصل مع الوسطاء العقاريين، بالإضافة إلى تعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المستقبلية ضمن سوق العقارات في إمارة أبوظبي، والوصول إلى قائمة بالمعاملات الخاصة بالبيع والشراء والرهن، لتشكل المنصة وجهة متكاملة تمكن المستخدمين من الوصول إلى كافة الخدمات العقارية تحت مظلة واحدة.