السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

صقر غباش يبحث مع «الصداقة البرلمانية الإماراتية البريطانية» علاقات التعاون

صقر غباش يبحث مع «الصداقة البرلمانية الإماراتية البريطانية» علاقات التعاون

استقبل رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، اليوم (الاثنين) في مقر المجلس بأبوظبي، وفداً برلمانياً بريطانياً برئاسة رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية البريطانية ديفيد جونز، الذي يقوم بزيارة إلى الدولة.

حضر اللقاء أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الدكتور علي راشد النعيمي وسارة فلكناز وميرة السويدي ومروان المهيري والدكتورة حواء المنصوري، والأمين العام للمجلس الدكتور عمر النعيمي.

وأكد غباش عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وهي علاقات تعتبر نموذجاً للعلاقات بين الدول، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تسهم في إثراء العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين، وتمثل ترجمة حقيقية لما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين من تطور وتقدم وما تحظى به من اهتمام ودعم ومتابعة من قبل قيادتي البلدين، لما لهما من دور كبير في تعزيز العلاقات الثنائية للانطلاق بها نحو آفاق أوسع في مختلف القطاعات.

واستعرض نتائج زيارة وفد المجلس الوطني الاتحادي للمملكة المتحدة مؤخراً، ومقابلة رئيس مجلس العموم البريطاني ورئيس لجنة الدفاع وعدد من المسؤولين، بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية والشراكات الثنائية والتعاون بين البلدين وتطويرها إلى آفاق جديدة من العمل المشترك، لا سيما البرلمانية منها، بما يواكب علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة على أسس متينة من الاحترام المتبادل والعلاقات التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة في شتى المجالات، بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين.

وأشاد غباش بالموقف البريطاني الرسمي وموقف مجموعة الصداقة الإماراتية -البريطانية في البرلمان البريطاني والذي يدين هجمات الحوثي الإرهابية على مواقع مدنية في دولة الإمارات، مؤكداً أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية الإجرامية، والتي تعد انتهاكاً للقانون الإنساني الدولي الذي يحظر الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية، والتعبير عن الرغبة بأن تعمل مجموعة الصداقة الإماراتية البريطانية في البرلمان البريطاني؛ ليتم تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية.

بدوره، أعرب جونز والوفد المرافق له عن شكرهم وتقديرهم للمجلس، مؤكدين أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، ومشيدين بنهج دولة الإمارات وبالتطور الذي تشهده مسيرة الحياة البرلمانية.