السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

بدء تنفيذ برنامج لترشيد استهلاك المياه في 37 حديقة بالشارقة

بدء تنفيذ برنامج لترشيد استهلاك المياه في 37 حديقة بالشارقة

بدأت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، بالتعاون مع بلدية مدينة الشارقة، في تنفيذ برنامج لترشيد استهلاك المياه وتركيب قطع وأدوات الترشيد في 37 حديقة.

ويتضمن البرنامج متابعة القراءات اليومية للحدائق للتعرف على كميات المياه المستهلكة، ووضع حلول للحد من هدر المياه، والاستخدام الأمثل لها، وسيتم بعدها تركيب قطع وأدوات الترشيد والاستمرار في المتابعة وعمل الدراسات اللازمة، والإعلان عن النتائج وكميات المياه التي تم توفيرها بعد تركيب القطع.

وبعد الانتهاء من تنفيذ برنامج الترشيد في هذه الحدائق سيكون قد تم ترشيد الاستهلاك وتركيب قطع الترشيد في جميع حدائق مدينة الشارقة والبالغ عددها 67 حديقة.

وأوضحت مدير إدارة الترشيد أن الهيئة المهندسة غادة جمعة سالم أن «كهرباء الشارقة» أطلقت العديد من المبادرات التوعوية والفنية لترشيد استهلاك المياه تناسب كافة شرائح وفئات المجتمع المختلفة، مشيرة إلى أن تركيب القطع والأدوات المرشّدة يسهم بشكل كبير في تخفيض الاستهلاك.

وأكدت أن إدارة الترشيد بالهيئة تحرص على التواصل والتنسيق مع كافة الجهات لدعم ومساندة المبادرات التي تساهم في الاستخدام الأمثل للموارد الحيوية ومن أهمها المياه، مشددة على ضرورة تضافر الجهود وتسخير الإمكانات ومشاركة الجميع سواء جهات حكومية أو مؤسسات عامة وشركات وأفراد في ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من الهدر.