الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

الكشف عن أبرز 10 ابتكارات طبية مرتقبة خلال 2022

الكشف عن أبرز 10 ابتكارات طبية مرتقبة خلال 2022

كشف فريق من الأطباء والباحثين الخبراء في «كليفلاند كلينك» عن بعض الابتكارات التي ستعمل على تحسين الرعاية الصحية وتساهم في تغيير المشهد الطبي خلال العام الجاري.

وتشتمل هذه الابتكارات لقاحات الجيل التالي القائمة على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال «mRNA»، وأسلوب جديد يستهدف علاج سرطان البروستات قائم على المستضد الخاص بالبروستات «PSMA».

كما تتضمن القائمة ابتكار «علاج جديد لتقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة»، و«دواء جديد لعلاج مرض السكري من النوع 2»، و«علاج ثوري لاكتئاب ما بعد الولادة»، و«الأدوية الموجهة لاعتلال عضلة القلب الضخامي»، و«البدائل غير الهرمونية لانقطاع الطمث»، و«زرع لعلاج الشلل الشديد»، و«الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن الإنتان»، إضافة إلى «التحليلات التنبؤية وارتفاع ضغط الدم».

وأعلنت منظومة الرعاية الصحية كليفلاند كلينك عما اعتبرته أبرز 10 ابتكارات طبية مرتقبة في عام 2022 وصنّفتها ضمن قائمة وضعتها لجنة من الخبراء المختصين، بقيادة المدير التنفيذي لقطاع الابتكارات ورئيس قسم الهندسة الطبية الحيوية في كليفلاند الدكتور جيفري فينس.

وقال الدكتور فينس إن الشغف بتقديم الرعاية الطبية الفائقة لدى كليفلاند كلينك، وثقافة الابتكار الراسخة، يعملان على تعزيز الحوار المستمر في أوساط الأطباء والباحثين العاملين لدى المنظومة بهدف تحسين الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن الخبراء يتحسسون دائماً نبض التقنيات الجديدة المتوقع أن تغيّر وجه الرعاية الصحية في العالم.

وأضاف أن برنامج «أبرز 10 ابتكارات طبية» أُطلق للكشف عن الرؤى المتعمقة التي يتوصل إليها خبراء كليفلاند كلينك ومشاركة مجتمع الرعاية الصحية بها، لافتاً إلى أن المختصين يواصلون عاماً بعد عام التنبؤ بنجاح بالتطورات الحاصلة في مجالات الأجهزة والتقنيات والعلاجات.