الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

115 ورقة يقدمها أمهر جرّاحي العالم في مؤتمر «العظام» بدبي

115 ورقة يقدمها أمهر جرّاحي العالم في مؤتمر «العظام» بدبي

يشهد المؤتمر الدولي السادس للإصابات وكسور العظام، الذي انطلقت فعالياته اليوم (الخميس) في دبي، مناقشة 115 ورقة علمية يقدمها 43 طبيباً من أمهر وأشهر الجراحين العالميين حول مختلف الطرق الحديثة في التعامل مع جراحة العظام والكسور.

ويشارك في المؤتمر، الذي يعد من أكبر المؤتمرات الطبية المتخصصة في هذا المجال بالمنطقة، نحو 2500 طبيب ومتخصص من مختلف دول العالم.

كما افتتح مدير عام هيئة الصحة بدبي عوض صغير الكتبي، يرافقه المدير التنفيذي لمستشفى راشد الدكتور فهد باصليب والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية الدكتور يونس كاظم، المعرض المصاحب للمؤتمر الذي تشارك فيه 15 شركة عالمية وتعرض خلاله أحدث منتجاتها من الأجهزة الخاصة بالإصابات والكسور.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور بلال اليافاوي، خلال الافتتاح، «إن جائحة كوفيد-19 أضرت بشكل كبير بالتجمعات العلمية، ولكن هذا التحدي لم يثننا عن استكمال مسيرتنا وأداء مهامنا تجاه قطاع جراحة العظام والتي تعد من أكثر التخصصات التي تتطلب التعليم الطبي المستمر».

وأشار إلى تأثير الجائحة وما فرضته من قيود على السفر وإقامة المؤتمرات والورش التعليمية خلال السنتين الماضيتين، ما انعكس على متابعة التعليم المستمر لكثير من الأطباء، فارتأت إدارة المؤتمر إقامة 8 ورش عمل تطبيقية على مدى 4 أيام، لافتاً إلى أن هذه الورش هي الأكبر على مستوى الدولة وسيتم نقلها نقلاً حياً لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الأطباء للاستفادة منها والاطلاع على أحدث التقنيات في جراحة الإصابات والكسور بهدف تطوير مهاراتهم الجراحية.

وقال إن المشاركين في المؤتمر سيحصلون على 21 ساعة تدريب معتمدة من قبل هيئة الصحة بدبي.

وأكد اليافاوي أن السمعة العالمية لمستشفى راشد ساهمت في قبوله كأول مركز تدريبي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة العالمية لجراحة الإصابات والكسور ومقرها «دافوس» بسويسرا، موضحاً أن قسم جراحة العظام ولمفاصل في مستشفى راشد يعتبر أحد أكبر الأقسام من حيث عدد الأطباء وعدد العمليات ومواكبة أحدث التقنيات الجراحية، كما تم اختيار مستشفى راشد كواحد من أفضل مراكز جراحة العظام والمفاصل في أوروبا وأفريقيا وأفضل مركز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.