الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع الجزائر

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع الجزائر

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بإبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة والوفد المرافق له على هامش أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي بالقاهرة.

حضر اللقاء الذي جرى خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.. سعادة كل من حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وناصر محمد اليماحي وعبيد خلفان الغول السلامي وناعمة عبدالرحمن المنصوري وأحمد عبدالله الشحي وعائشة راشد ليتيم أعضاء المجلس.

وأكد صقر غباش عمق وتميز العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الجزائر.. منوهاً إلى المكانة الخاصة للجزائر لدى الإمارات.

وأشار إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين وتنسيق المواقف حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.. مشيداً بالعلاقات المميزة والاستثنائية التي تجمع البلدين.

وأكد أهمية التواصل القائم بين المجلسين في مختلف المحافل البرلمانية وتعزيز أوجه التعاون البرلماني في ظل التحديات والتطورات الإقليمية والدولية.

من جانبه، أشاد إبراهيم بوغالي بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين والسعي الدؤوب لتطويرها والارتقاء بها إلى آفاق أوسع بما يلبي طموحاتهما.. ونوه بحكمة ورؤية دولة الإمارات على صعيد تعزيز التضامن العربي وهي المنهجية ذاتها التي تتبعها جمهورية الجزائر والتي ستنعكس على القمة العربية المقبلة في الجزائر.

وقدم إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري دعوة لصقر غباش لزيارة الجزائر من أجل مزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.

ورحب صقر غباش بهذه الدعوة ورحب في الوقت نفسه بإبراهيم بوغالي للقيام بزيارة إلى بلده الثاني دولة الإمارات في الوقت الذي يراه مناسباً.