الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

خالد بن محمد بن زايد يزور معرضَي «يومكس» و«سيمتكس»

خالد بن محمد بن زايد يزور معرضَي «يومكس» و«سيمتكس»

زار سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، اليوم (الأربعاء) معرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس» ومعرض التدريب على المحاكاة «سيمتكس» بنسختهما الخامسة التي تُقام في العاصمة أبوظبي.

وينظِّم مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» بالتعاون مع وزارة الدفاع الإماراتية، المعرضين اللذين يُقامان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

والتقى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بشركات محلية ودولية، حيث اطلع على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الأنظمة غير المأهولة، مثل الطائرات دون طيار وأنظمة الروبوتات المستخدمة في القطاعات المدنية والدفاعية.



ويوفر معرض «يومكس»، الذي أقيم لأول مرة عام 2016، منصة عالمية رائدة تجمع الخبراء لمناقشة أبرز التطورات والابتكارات والتوجهات الحديثة في قطاع الأنظمة غير المأهولة.

وينعقد «يومكس» حالياً إلى جانب معرض المحاكاة والتدريب «سيمتكس»، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين القوات المسلحة والشركات المصنعة والمؤسسات الأكاديمية والهيئات الحكومية بهدف توفير أفضل برامج التدريب والتعليم في هذا المجال.