الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

منحة 8000 درهم وخصومات حتى 40%.. بافتتاح «جتكس» للتعليم في الإمارات

منحة 8000 درهم وخصومات حتى 40%.. بافتتاح «جتكس» للتعليم في الإمارات
افتتحت وزيرة دولة لشؤون التعليم العام جميلة المهيري (اليوم الخميس)، المعرض العالمي للتعليم والتدريب «جتكس»، الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر حتى 26 فبراير الجاري، وحضر حفل الافتتاح مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي الدكتور عبدالله الكرم، وكبار الشخصيات ورؤساء جامعات ومديرو مدارس بالإمارة.

وكشفت جامعات بالإمارات لـ«الرؤية»، عن إطلاق منحة GETEX الحصرية للطلاب بقيمة 8000 درهم، وتقديم خصومات 20% على أول سنة دراسية للطالب، وأخرى تصل إلى 40% على برامج دراسية بالفصل الدراسي الواحد، علاوة على إعلان برامج جديدة لمواكبة التطور والمستقبل وسوق العمل.

وقال المدير العام لشركة «إنترناشونال كونفرنسيز أند إكزيبشنز» المنظمة للمعرض أنسيلم جودينهو، إنّ «جتكس» السنوي يتماشى مع الرؤية التعليمية الوطنية في دولة الإمارات بجعل التعليم الجيد متاحاً لجميع الطلاب المحليين والدوليين بالمنطقة، ومنح المؤسسات التعليمية منصة موثوقة وفعالة وواسعة النطاق لتحقيق أهداف التوظيف الخاصة بهم.




منحة GETEX

وأكّد عميد ورئيس جامعة هيريوت وات دبي البروفيسور عمار كاكا، أنّ هناك إقبالاً كبيراً من الطلاب على برامج الكمبيوتر، خصوصاً أنّها لغة العصر والمستقبل، وأنّ الجامعات بدأت في إدخال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا بالمناهج التعليمية، خاصة أنّ المستقبل للتكنولوجيا الحديثة، لتكون المناهج مواكبة التطور الحديث في المجتمع.

وأشار إلى أنّهم يعلنون عن عدة أشياء في «جتكس» منها إطلاق منحة GETEX الحصرية بقيمة 8000 درهم إماراتي، إذ يمكن للطلاب الراغبين في الاستفادة من المنحة دفع رسوم القبول بالبرنامج الذي يختارونه أثناء انعقاد المعرض، كما أطلقوا برامج تعليمية جديدة تتماشى مع متطلبات السوق، مثل ماجستير القيادة الرقمية، وماجستير المحاسبة التطبيقية، وبكالوريوس علوم البيانات.

وأعلن عمار كاكا عن إطلاق Design Hub في الحرم الجامعي بدبي، الذي تم إنشاؤه لصالح الطلاب من كلية المنسوجات والتصميم، لتمكين رواد الصناعة من الحضور.



برامج تواكب المستقبل

وقال أخصائي الالتحاق وبرامج التوعية في جامعة زايد أحمد سامي البارودي، إنهم طرحوا برامج جديدة لمواكبة التطور والمستقبل، مثل بكالوريوس العلوم في نظم الحوسبة، الذي يضم الأمن الرقمي وذكاء الآلة، وعلوم البيانات التطبيقية، مشيراً إلى أنّ هذا البرنامج شهد إقبالاً كبيراً من الطلاب؛ لأنه لغة العصر.

خصومات حتى 40%

ولفت مسؤول الاتصال والتسويق بجامعة عجمان وسام شاهين، إلى تقديم خصم 20% على أول سنة دراسية للطالب، وأن هناك خصومات تصل إلى 40% على برامج دراسية بالفصل الدراسي الواحد، وأنّهم يعملون في الجامعة على أن تكون المناهج والبرامج الدراسية مواكبة للتطور ومواكبة لسوق العمل، بحيث يكون بإمكان الطالب الحصول على مستوى جيد من التعليم يسمح له بالمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

يشار إلى أنّ اليوم الأول من معرض «جتكس 2022»، شهد توافد مئات الطلاب من مدارس عدة في الإمارات، حيث شكّل المعرض فرصة للتواصل بين العائلات، والمهنيين من مختلف الأعمار والجنسيات، ومسؤولي معاهد إقليمية وعالمية.