الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

350 متحدثاً يستعرضون أحدث تقنيات «الجلدية والتجميل» في «دبي ديرما»

350 متحدثاً يستعرضون أحدث تقنيات «الجلدية والتجميل» في «دبي ديرما»

يستعرض نحو 350 خبيراً ومتحدثاً، آخر ما توصلت إليه التقنيات في الجراحات التجميلية وطب الجلد، على مدى 3 أيام في مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر «دبي ديرما 2022»، الذي انطلقت أعماله اليوم (الأحد).

وافتتح مدير عام دائرة الإعلام في دبي سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، فعاليات الدورة الـ21 من المؤتمر والمعرض، الذي يعد أكبر حدث متخصص في الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة والليزر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية، تحت شعار «نرسم مستقبل علم الجلدية والتجميل»، حيث تجول سموه في أنحاء المعرض، وتعرف إلى آخر المستجدات في عالم طب الجلدية والليزر، واطلع على التقنيات الجديدة التي تم تبنيها لتعزيز القطاع والتطور في طرق علاج الجلدية.

وتشمل أجندة المؤتمر 326 محاضرة علمية و79 ورشة وأكثر من 90 ملصقاً علمياً تتمحور حول مختلف التطورات والمواضيع المتعلقة بالجراحات التجميلية والليزر وطب الجلد التجميلي ومكافحة الشيخوخة وغيرها.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«دبي ديرما» رئيس إندكس القابضة الدكتور عبدالسلام المدني «وفرت دبي ودولة الإمارات البنية التحتية وكافة الإمكانات التي مكنتها من الارتقاء بالقطاع الطبي بشكل كبير ومميز ووفق أعلى المعايير الدولية، ما جعلها اليوم محط أنظار أشهر الأطباء من مختلف دول العالم، وهو ما يتضح من حضور هذا العدد الكبير من الأطباء من مختلف أنحاء العالم بصدد البحث العلمي وتبادل الخبرات، من خلال هذا المنتدى العلمي العالمي، الذي يعزز من التعليم الطبي المستمر والتعرف إلى أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال طب وجراحة التجميل والعلاج بالليزر من خلال المحاضرات والندوات المبتكرة».

ورحب رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر «دبي ديرما» الدكتور حسن كلداري بالوفود المشاركة من كافة أنحاء العالم والتي اجتمعت في دبي، مشيراً إلى أن الحدث العالمي يشهد إقبالاً كبيراً في كل نسخة، سواء كان حضورياً أو افتراضياً، ما يعكس مكانة دبي العالمية في مجال صناعة المؤتمرات المتخصصة.

من جانبه، قال رئيس الأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل رئيس رابطة أطباء الجلد الكويتية الدكتور عبدالوهاب الفوزان «إن اهتمام الحكومات بالعلوم الجلدية وتشجيعهم للأطباء والعلم والعلماء في مجال العلوم الصحية والطبية، ومساهمتهم في الارتقاء والتقدم السريع للخدمات الصحية هو ركيزة مهمة وأساسية لتقدم الشعوب، وقد نجح (دبي ديرما)، في جميع دوراته السابقة، في تسليط الضوء على كل ما هو جديد في عالم العلاج بالليزر وجراحة الجلد وعلاج الصدفية وحب الشباب والأمراض الفقاعية وغيرها المزيد».

وقال أمين عام رابطة أطباء الجلد العرب الدكتور رياض مشعل: «دبي ديرما» ليس فقط مؤتمراً علمياً، بل يمثل تجمعاً طبياً عالمياً يجمع أطباء الجلد وجراحي التجميل في جميع أنحاء العالم معاً في دبي، ونحن هنا اليوم في المكان المثالي لقيادة تبادل المعرفة بين أطباء الجلدية- محلياً وعالمياً- حول التطورات العلمية الجديدة والمستقبلية في طب الأمراض الجلدية.

ومن المتوقع أن تستقطب هذه الدورة وخلال ثلاثة أيام أكثر من 20 ألف مشارك وزائر سيجتمعون في دبي من داخل الدولة ومن شتى أنحاء العالم لبحث كل ما هو جديد في هذا المجال، وسيتطرق الحدث العلمي إلى التطورات الحاصلة في قطاع طب الأمراض الجلدية والعناية بصحة الجلد، فضلاً عن مناقشة أهم الموضوعات ذات الصلة بالقطاع بما في ذلك التحديات التي يواجهها وسبل التغلب عليها.

وتطرق اليوم الأول من المؤتمر إلى شتى المواضيع المتعلقة بعلم الجلدية من مثل الآثار الجانبية الجلدية المثبطة للمناعة وشيخوخة الجلد وآخر مستجدات العلاج الضوئي الديناميكي في الطب وعلم التجميل ومستجدات طرق علاج حب الشباب.