الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

500 جهة تنضم إلى «دبي تبادر» للاستغناء عن عبوات البلاستيك

500 جهة تنضم إلى «دبي تبادر» للاستغناء عن عبوات البلاستيك

استقطبت «دبي تبادر» مبادرة الاستدامة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، منتصف فبراير الماضي، اهتمام ومشاركة العديد من شركات القطاعين العام والخاص على مستوى الإمارة، ما يبرز مدى وعي المجتمع بأهمية أهدافها الرامية إلى تعزيز دبي كوجهة مستدامة رائدة عالمياً.

وتهدف «دبي تبادر» التي تتولى تنفيذها دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، إلى توعية مختلف شرائح المجتمع بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وكذلك إلهام المجتمع لإحداث التغيير المطلوب لبعض الممارسات الخاطئة والتي تؤدي إلى أضرار بالغة على البيئة المحيطة، كما تهدف المبادرة إلى تشجيع كل مكونات مجتمع دبي، من مواطنين ومقيمين، وكذلك الزوار، على تغيير سلوكهم الاستهلاكي لقوارير المياه البلاستيكية، فضلاً عن إلهام الناس بشكل فعال وإيجابي للحد من استخدام العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

وشهدت المبادرة دعماً كبيراً من قبل الشركاء الرئيسيين لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي من القطاعين العام والخاص، وأكثر من 500 جهة تشمل الفنادق ومراكز التسوق في الإمارة، وذلك بهدف تعزيز الجهود المبذولة والرامية إلى جعل دبي وجهة رائدة للاستدامة وأفضل مدينة في العالم للحياة والعمل والزيارة.

وضمت القائمة الأولية لشركاء المبادرة كلاً من: شركة طلبات الإمارات، وشركة أكور، ومجموعة الفطيم، وبلدية دبي، ومركز دبي التجاري العالمي، وشركة إعمار، وطيران الإمارات، وبنك الإمارات دبي الوطني، وشركة ماجد الفطيم، وشركة ميريكس للاستثمار، وشركة نخيل، وشركة بيبسيكو، وشركة شمال.

وركّبت هذه الجهات أجهزة لتوزيع مياه الشرب النقية بالمجان، وستشارك بنشر 50 جهازاً في مختلف أنحاء دبي مع نهاية العام الجاري، تماشياً مع أهداف الخطة الحضرية لدبي 2040.

وتحفز مبادرة «دبي تبادر» على تبني تغييرات بسيطة على أسلوب حياة الناس اليومية مثل استخدام قوارير المياه القابلة لإعادة التعبئة، من أجل إحداث تأثير بيئي كبير، إذ سيتم تثبيت أجهزة لتوزيع مياه الشرب النقية بالمجان في أماكن عامة، توازياً مع التشجيع على تركيب فلاتر مياه في المنازل والمؤسسات والمدارس.