الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

أبوظبي تسلط الضوء على إنجازات المرأة عالمياً في قمة 30/50

أبوظبي تسلط الضوء على إنجازات المرأة عالمياً في قمة 30/50
استضافت قمة 30/50 التي انطلقت في العاصمة أبوظبي، عدداً من الشخصيات النسائية الملهمة والمؤثرة وصانعات القرار، في مجالات الاستشارات السياسية والاستثمار وريادة الأعمال والإعلام والرياضة، حيث تحدثن عن إنجازاتهن وتجاربهن وأفكارهن.

وتتضمن القمة، التي تنظّمها فوربس بالتزامن مع اليوم الدولي للمرأة، وتستمر لغاية 9 مارس الجاري، جلسات حوارية وحلقات نقاشية وفعاليات للتواصل، حيث تُعقد القمة في عدة مواقع في أبوظبي من بينها متحف اللوفر أبوظبي، وجامعة زايد، وافتراضياً أيضاً.

وشهدت القمة حضور ومشاركة وزيرة الثقافة والشباب نورة بنت محمد الكعبي، والأمين العام وعضو مجلس أمناء مؤسسة الوليد الإنسانية الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، إضافة إلى الإعلامية والمُقدمة التلفزيونية تايرا بانكس، والمُؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أي آر كي» للاستثمار كاثي وودز، ورائدة الأعمال والمؤثرة في مجال التجميل هدى القطان، إضافة إلى عدد من القيادات النسائية والشخصيات النسائية الملهمة.

وقالت نورة الكعبي: تفخر دولة الإمارات بقائمة رائعة من النساء البارزات والقياديات اللواتي تم الإشادة بعملهن على مستوى العالم.. وبفضل رؤية قيادتنا، تتقدم المرأة الإماراتية بثقة وقوة، وتقود الحكومة هذا التغيير من خلال تغييرات منهجية في السياسات لتحقيق نتائج ملموسة.

من جهتها، صرحت نائب الرئيس التنفيذي في فوربس للإعلام، وناشرة فوربس وومان مويرا فوربس: في الوقت الذي تمر فيه النساء بنقطة تحول مهمة على مستوى العالم، تستقطب قمة فوربس 30/50 الأولى من نوعها في أبوظبي، مجموعة من السيدات المؤثرات ممن يمتلكن رؤية لرسم مستقبل أفضل يسهم في دفع هذا العالم إلى الأمام.

وستعقد القمة في أبوظبي سنوياً حتى عام 2024، لتواصل دورها باعتبارها منصّة تمكّن النساء الناجحات من مختلف المجتمعات من استعراض قصص نجاحهن وتبادل الآراء والخبرات، ما يعزز سمعة إمارة أبوظبي مركزاً لتمكين المرأة.