السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

سلطان القاسمي يطّلع على مشاريع «الشارقة للبحوث والتكنولوجيا»

سلطان القاسمي يطّلع على مشاريع «الشارقة للبحوث والتكنولوجيا»

حاكم الشارقة يترأس اجتماع مجلس إدارة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأمريكية في الشارقة، اجتماع مجلس إدارة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، والذي أقيم اليوم (الخميس) في مقر المجمع.

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في بداية الاجتماع، بالحضور من مجلس إدارة المجمع وشركة الأعمال للجامعة الأمريكية بالشارقة، شاكراً سموه الجهود الكبيرة التي تبذل للارتقاء بالشركة وبالمجمع، على مستوى الأنشطة المتنوعة التي يقوم بها لتطوير أعماله وتوثيق العلاقات مع المؤسسات المختلفة المحلية والعالمية.

واطلع سموه على نماذج مشروعات خاصة بالمجمع، تضمنت مركز الأبحاث، والمخازن الذكية، وقطاع التكنولوجيا بشكل عام، والتي تدعم تحقيق الأهداف الموضوعة، ووجّه سموه بالتركيز على دعم القطاعات الابتكارية، وتطوير العنصر البشري المؤهل، وتأهيل وترقية البيئة الابتكارية والتقنية في إمارة الشارقة.

واستمع سموه إلى شرح مفصل حول المشاريع المشتركة بين المجمع ومؤسسات القطاع الخاص، حيث تعرّف سموه إلى عدد من المشروعات التي تشمل قطاع المواصلات، والرقمنة، إلى جانب المشاريع البحثية الابتكارية بين الجامعة الأمريكية في الشارقة ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار في عدد من المجالات العلمية.

كما استمع سموه إلى شرح عن المختبرات التي يضمها المجمع وإمكاناتها الخاصة بالواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتناول الاجتماع الأنشطة التسويقية التي يقوم بها المجمع، والعلاقة مع المؤسسات المعنية بالابتكار والجهود الجارية لتقويتها وتطويرها، كما ناقش الميزانية التشغيلية والهيكلة الخاصة بالمجمع، إضافة إلى سبل تطوير عمل شركة الأعمال للجامعة الأمريكية بالشارقة، وميزانيتها، وخططها المستقبلية.