الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للتربية البيئية في 2024

أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للتربية البيئية في 2024

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة بأبوظبي، تستضيف إمارة أبوظبي ممثلة في الهيئة، المؤتمر العالمي الثاني عشر للتربية البيئية الذي سيقام للمرة الأولى بالمنطقة.

وتم التحضير لاستضافة المؤتمر بالتعاون والتنسيق مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.

وسيعقد المؤتمر الذي يعد من أهم الفعاليات والمؤتمرات التي تقام بمجال التربية والتعليم البيئي في العالم، في الفترة من 29 يناير إلى 2 فبراير 2024 تحت شعار: «التواصل بين الشعوب - صناعة الغد».

وتم الإعلان الرسمي عن استضافة الهيئة لهذه الفعالية الدولية خلال المؤتمر العالمي الحادي عشر للتربية البيئية المقام حالياً في مدينة براغ بجمهورية التشيك، ويختتم غداً مارس الجاري.

وقالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي: يسعدنا تمثيل إمارة أبوظبي في استضافة المؤتمر العالمي للتربية البيئيةـ هذا المؤتمر المهم الذي يجمع عدداً كبيراً من المتخصصين والمهنيين الذين يكرسون جهودهم لنشر مبادئ التعليم البيئي.

وأضافت: «نحن جميعاً نعلم أن القدرة على إحداث التغيير في جميع المجتمعات يبدأ من تبني سلوك صديق للبيئة والذي يصبح ممكناً- فقط- من خلال التعليم البيئي، ونحن محظوظون جداً في عصرنا هذا، حيث بدأت الحكومات في تبني استراتيجيات وخطط لوضع البيئة ضمن أهم أولوياتها على أجندتها الوطنية. كما أننا محظوظون بأن نجد المزيد والمزيد من أفراد المجتمع أصبحوا على دراية بشكل متزايد بأهمية المحافظة على البيئة لإنقاذ كوكب الأرض».