الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

ملف موحد لكل أسرة في هيئة الرعاية الأسرية بأبوظبي

ملف موحد لكل أسرة في هيئة الرعاية الأسرية بأبوظبي

جانب من الملتقى التعريفي الثاني الهيئة الرعاية الأسرية في أبوظبي.

كشفت هيئة الرعاية الأسرية في أبوظبي عن تخصيص ملف أسري موحد للأسر في الإمارة، يتضمن البيانات المتعلقة بهم، ويعتمد على تقديم إدارة الحالة، وذلك للنظر في احتياجاتهم بشمولية أكبر.

جاء ذلك خلال الملتقى التعريفي الثاني الذي عقدته هيئة الرعاية الأسرية في أبوظبي، اليوم (الاثنين)، للاطلاع على مستجدات الأعمال، والإعلان عن الهوية المؤسسية للهيئة، وإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بها www.adfca.gov.ae وصفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«إنستغرام» و«تويتر» @FCA_ABUDHABI.

وأوضحت مدير عام الهيئة الدكتورة بشرى عبدالله الملا لـ«الرؤية» أن الهيئة هي جهة محلية في أبوظبي تابعة لدائرة تنمية المجتمع والهدف منها هو التأكيد على جودة حياة الأسرة والمجتمع ودراسة التغيرات الموجودة في الأسرة والمجتمع ككل.



وبينت أنه سيتم تقديم خدمات متكاملة ومستقبلية للأسرة بكافة أفرادها من الطفولة للشباب، وتشمل حتى كبار السن، لافتةً إلى أن العمل سيعتمد على دراسة الاحتياجات الاجتماعية المتغيرة للأسرة والمجتمع، وتقديم خدمات إدارة الحالة المتكاملة والشاملة ضمن ملف موحد لكل أسرة يتضمن كافة البيانات تحت مظلة واحدة ونقطة اتصال واحدة.

وأشارت الملا إلى أن التنمية الاجتماعية هي مسؤولية مشتركة بين أفراد المجتمع كافة، مع ضرورة التفعيل الاقتصادي، وتركيز الدعم النقدي على الفئات الأكثر احتياجاً، بما يحقق أثراً اجتماعياً طول المدى على جودة الحياة والرفاهية الاجتماعية والعاطفية والمالية.



وأكدت إقامة شراكات مع القطاعين الخاص والثالث لتطوير المعرفة والتخصصات في القطاع الاجتماعي وتحديد احتياجات الأسر، وقالت:«سننظر لكل شخص بشمولية أكبر ولاحتياجات الأسرة ككل لنقدم التدخل الذي تحتاجه الأسرة».

وأردفت أن إنشاء الهيئة هو خطوة أساسية في رحلة تطوير القطاع الاجتماعي، تنسجم مع رؤية دائرة تنمية المجتمع الهادفة إلى تحقيق حياة كريمة لأفراد المجتمع في الإمارة، وهي استكمال للجهود التي تبذلها الدائرة لتعزيز التماسك والاستقرار الأسري.

ولفتت إلى سعي الهيئة الجديدة للنهوض باحتياجات الأسرة في إمارة أبوظبي بما ينسجم مع توجهات القيادة الرشيدة، ويتوافق مع طموحات الـ50 عاماً القادمة، حيث ستسهم الهيئة في توفير الأدوات اللازمة لرفع وتحسين جودة حياة الأسرة بالتعاون الشركاء في القطاع الاجتماعي بما يحقق مستوى معيشة لائق للمجتمع من المواطنين والمقيمين في الإمارة.