الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل رئيس إستونيا

سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل رئيس إستونيا
استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم الاثنين، الدكتور ألار كاريس رئيس جمهورية إستونيا، في مكتب سموه بجامعة الشارقة.

ورحب سمو نائب حاكم الشارقة في بداية اللقاء برئيس جمهورية إستونيا ناقلاً له تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتمنياً له إقامة سعيدة في الدولة.



وتم خلال اللقاء التأكيد على العلاقات المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إستونيا، والتي شهدت تطوراً كبيراً في العديد من المجالات كان من أهمها العلوم الحديثة والتقدم التقني والخدمات الحكومية الرائدة.


وتناول اللقاء العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في الشأن التعليمي والأكاديمي والتقني وغيرها، بالإضافة إلى التجربة الثقافية والعلمية والأكاديمية الرائدة لإمارة الشارقة.

وأشاد رئيس جمهورية إستونيا بالمنجزات الثقافية والعلمية الكبيرة لإمارة الشارقة التي ساهمت في وصول الشارقة للعديد من الألقاب العالمية وتحقيق الريادة في المؤسسات والمرافق المتنوعة.

حضر الاستقبال الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم سفير الدولة غير المقيم لدى جمهورية إستونيا، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وعدد من السادة أعضاء مجلس أمناء جامعة الشارقة وعدد من المسؤولين.

كما حضر الاستقبال من الجانب الإستوني.. تيت تيريك وزير الثقافة وسعادة يــان راينهولد، سفير جمهورية إستونيا لدى الدولة، وعدد من المسؤولين في حكومة إستونيا.