الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

لماذا حضر القنصل السويسري بالإمارات تدوير منتجات مقلدة في دبي؟

حضر القنصل العام للسفارة السويسرية في دولة الإمارات فرانك إيغمان، إعادة تدوير 5 شحنات لـ23 ألف قطعة مقلدة بقيمة مليون درهم، اليوم (الخميس) في دبي.

وشهد إيغمان بدعوة من جمارك دبي، مراحل عزل وفصل القطع المقلدة، بما فيها الساعات السويسرية المقلدة التي صودرت من تجار مخالفين لقانون الملكية الفكرية.



وتعليقاً، أكد القنصل السويسري فرانك إيغمان، لـ«الرؤية»، أنه سعيد بدعوة جمارك دبي لمشاهدة عملية إعادة تدوير وإتلاف القطع المقلدة للتجار المخالفين لقانون الملكية الفكرية، لمنتجات وعلامات تجارية ذات تاريخ طويل وباع كبير في السوق التجاري العالمي، وتحديداً التي تخص الساعات السويسرية المقلدة.


وبيّن أن ما تقوم به دبي والإمارات جهد جبار في المساهمة بالقضاء على عمليات تقليد العلامات العالمية التي لها تاريخ طويل، وتتمتع بأصالة وحكاية مثابرة وعمل لأصحابها وصناعها، وبفضل إمارة دبي والجمارك لن يكون هناك ساعات سويسرية مقلدة بقيمة 25 درهم، تباع في الأسواق من قبل التجار المخالفين لقانون الملكية الفكرية.



وأشار إلى أن دبي ودولة الإمارات وسويسرا تتمتع بشفافية عالية وعلاقات تجارية اقتصادية وسياسية جميلة وراقية، كما أن دبي حققت مكانة عالمية كبيرة لوجودها بامتياز في كافة المحافل الدولية التجارية، الاقتصادية، العلمية، والإنسانية.