الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

نهيان بن مبارك يتسلم وسام الأكثر إبداعاً من «المبدعين العرب»

نهيان بن مبارك يتسلم وسام الأكثر إبداعاً من «المبدعين العرب»

نهيان بن مبارك متسلماً وسام الشخصية الأكثر إبداعاً.

تسلّم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، وسام الشخصية الأكثر إبداعاً من اتحاد المبدعين العرب، في مقر إكسبو 2020 دبي.

وجاء اختيار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بإجماع أعضاء اللجنة المتخصصة، التي أكدت أن اختيار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان جاء عن استحقاق وجدارة، فقد أثبت للعالم أجمع أن دولة الإمارات قادرة على أن تكون في الصفوف الأولى لدول العالم المتقدم من خلال فعاليات رائدة وفريدة من نوعها ورؤية مستنيرة منذ بدء إكسبو 2020 دبي، وكان من أهم هذه الفعاليات إطلاق «التحالف العالمي للتسامح» ضمن إكسبو 2020 دبي لتكون الإمارات منصة عالمية ترسخ قيم السلام والأخوة والعلاقات الإنسانية.

وقال رئيس اتحاد المبدعين العرب الدكتور أحمد نور، في تصريح له بهذه المناسبة، إن اختيار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الشخصية الأكثر إبداعاً لعام 2021 جاء تكريماً لجهوده المشهودة في قيادة ملف التسامح والتعايش في دولة الإمارات والذي امتد تأثيره إقليمياً وعالمياً حتى باتت الإمارات نموذجاً متفرداً في إرساء قيم السلام والتسامح والحوار والأخوة الإنسانية على مستوى العالم.

وأضاف أن دولة الإمارات أرست نموذجاً ملهماً في التضامن الإنساني بين بني البشر ودعم المجتمعات والشعوب في ربوع العالم دون النظر إلى عرق أو لون أو دين، والذي ظهر جلياً خلال أزمة «كورونا» التي يشهدها العالم، حيث قدمت الدعم للعديد من الدول حول العالم انطلاقاً من مبادئها الراسخة والتي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» حتى أصبحت الإمارات وطناً للإنسانية والتسامح والتعايش الحق القائم على الاحترام وقبول الآخر.

وأشار الدكتور أحمد نور إلى أن وثيقة الأخوة الإنسانية بمبادئها الملهمة تشكّل جوهر التسامح والسلام العالمي لما تحمله من قيم سامية ونبيلة تسهم في دفع الجهود العالمية لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، ليسود العالم السلام والوئام والخير والمحبة، وجميعها قيم يحترمها العالم أجمع.

الجدير بالذكر أن اتحاد المبدعين العرب يختار كل عام أفضل الشخصيات الثقافية والوطنية والمبدعة على مستوى الوطن العربي، ويتم الإعلان عنهم بعد اجتماع لجنة الاختيار المخولة من قبل الاتحاد والتي تتألف من نخبة من المثقفين والخبراء من مختلف الدول العربية.