الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

عمار النعیمي یفتتح مؤتمر عجمان الدولي السادس للبیئة

عمار النعیمي یفتتح مؤتمر عجمان الدولي السادس للبیئة

ولي عھد عجمان خلال افتتاح المؤتمر.

تـحت رعـايـة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، افـتتح سـمو الشـيخ عـمار بـن حـميد الـنعيمي، ولـي عھـد عجـمان رئـيس المجـلس الـتنفيذي الـيوم «مـؤتـمر عجـمان الـدولـي الـسادس للبيئة».

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن «معرض ومؤتمر عجمان للبيئة» يعتبر من أهم الأحداث البيئية بالمنطقة ودورته السادسة تعد امتداداً ناجحاً لدوراته السابقة، و تأكيداً على التزام إمارة عجمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الأصيل والراسخ بالمحافظة على البيئة وتطوير وتطبيق الحلول المبتكرة لحمايتها وضمان استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.



وأشار سموه إلى حرص القيادة الرشيدة وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على تعزيز المؤتمرات العلمية التي تساهم في السير قدماً في مسيرة التطور الشامل وإيجاد خطة شاملة لتشكيل مستقبل الاستدامة البيئية في مختلف دول العالم والإمارات.


وأوضح سموه أن المؤتمر الدولي للبيئة الذي يعقد هذا العام منسجماً مع أهداف «مئوية الإمارات 2071»، والتي تتضمن خطة شاملة لبناء مستقبل الإمارات، يسلط الضوء على استعداد الدولة في مجال الاستدامة، وكيفية استخدام الابتكار الذكي في المستقبل وترسيخه ثقافة مجتمعية وهدفاً وطنياً.

وأشاد سموه بمستوى التجهيزات والجهود الحثيثة لتنظيم هذا الحدث الذي يعكس الاهتمام بترجمة استراتيجية الحكومة وتطلعاتها لتطبيق مسارات الاقتصاد الأخضر، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والشركات المحلية البيئية بالإمارة.

كان الـمؤتـمر الـذي تـنظمه دائـرة الـبلديـة والتخـطيط فـي عجـمان عـلى مـدار يـومـين، قد انطلق فـي مـركـز الشـيخ زايـد لـلمؤتـمرات والـمعارض فـي جـامـعة عجـمان، تـحت شـعار «مسـتقبل الاسـتدامـة الـبيئية»، لـمناقـشة الـعديـد مـن الـقضايـا الـبيئية وأھـمية اتـخاذ إجـراءات سـلوكـية صـديـقة لـلبيئة، انـسجامـاً مـع تـوجـھات مـئويـة الـدولـة 2071 لـبناء مسـتقبل أكـثر اسـتدامـة لـلأجـيال الـحالـية والمستقبلية.