الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

«وام» توقّع 5 اتفاقيات مع كبريات المؤسسات الإعلامية في أمريكا اللاتينية

«وام» توقّع 5 اتفاقيات مع كبريات المؤسسات الإعلامية في أمريكا اللاتينية

مراسم توقيع الاتفاقيات.

وقّعت وكالة أنباء الإمارات «وام»، اليوم الاثنين، 5 اتفاقيات جديدة للتعاون الإعلامي والتبادل الإخباري مع كبريات المؤسسات الإعلامية والقنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية في أمريكا اللاتينية، وذلك ضمن تعزيز الجهود الإعلامية لإيصال رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى دول العالم وباللغات المختلفة.

وشملت الاتفاقيات التي تم توقيعها في جناح الشباب بإكسبو 2020 دبي، شبكة تلفزيون ONCE المكسيكية، وصحيفة FOLHA DE S.PAULO البرازيلية، ووكالة أنباء FOLHAPRESS البرازيلية، والصحفية الإلكترونية البرازيلية Universo Online -UOL - وتلفزيون TELECURAçAO في كوراساو جنوب البحر الكاريبي.



وتأتي الاتفاقيات استكمالاً لجهود وكالة أنباء الإمارات لتعزيز العلاقات مع المؤسسات الإعلامية الدولية وتعزيز حضورها مزوداً إعلامياً موثوقاً باللغات المختلفة على مستوى العالم، حيث بلغ عدد الاتفاقيات التي وقعتها «وام» خلال إكسبو 2020 دبي أكثر من 19 اتفاقية عالمية.

وقّع الاتفاقيات مدير عام «وام» محمد جلال الريسي، والعضو المنتدب لقناة ONCE كارلوس بريتو لافال، ومدير التحرير لصحيفة FOLHA DE S.PAULO روبرتو دياز، والرئيس التنفيذي لصحيفة UOL باولو سامية، والمدير العام لتلفزيون TELECURACAO وممثل عن مدير عام وكالة أنباء FOLHAPRESS البرازيلية هوغو لو جين تاي.

وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز روابط التعاون الإعلامي المهني بين «وام» والمؤسسات الإعلامية والقنوات التلفزيونية العالمية في مجال التبادل الإخباري والمحتوى الإعلامي، وتأسيس علاقات صداقة وتعاون مستدام بين المؤسسات الإعلامية في دولة الإمارات ودول أمريكا اللاتينية، بما يخدم المصالح المشتركة وفقاً للأنظمة والتشريعات المعمول بها في الدول ضمن الاتفاقيات.

وبموجب الاتفاقيات يتبادل جميع الأطراف الأخبار اليومية باللغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والعربية، والصور والفيديوهات لغرض الاستخدام والتوزيع على المنصات الخاصة بهذه المؤسسات الإعلامية وشركائها حول العالم، إضافة إلى استخدام هذه المواد في نشراتهم الإخبارية وتوزيعها على وسائل الإعلام المختلفة الخاصة بهم في هذه البلدان.

وتحصل «وام» بموجب الاتفاقيات على المواد الخبرية والفيديوهات والصور الخاصة بالمؤسسات الإعلامية والقنوات التلفزيونية لغرض الاستخدام والتوزيع على المنصات الإعلامية الخاصة بالوكالة وشركائها باللغات المختلفة.

وأكد محمد جلال الريسي أن عقد هذه الاتفاقيات المهمة مع كبريات المؤسسات الإعلامية في أمريكا اللاتينية في مقر إكسبو 2020 دبي، يحمل دلالات مهمة تجسد بشكل جلي النجاح الكبير الذي حققه أهم حدث ثقافي وحضاري على أرض الإمارات في تعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات والقطاعات، لا سيما الإعلامي الذي يسهم في تعزيز التقارب الحضاري والثقافي بين الشعوب على مستوى العالم.

وقال إن التعاون مع المؤسسات الإعلامية الدولية يأتي في إطار استراتيجية وكالة أنباء الإمارات وتوسيع نطاق انتشارها الجغرافي على مستوى العالم، بهدف إيصال رسالة الإمارات الحضارية إلى شعوب العالم أجمع وتعزيز قوة الإمارات الناعمة، من خلال قطاع إعلام موثوق ومؤثر قادر على مواكبة المستجدات العالمية باحترافية وكفاءة عالية.

وأعرب عن تطلعه لمشاركة وسائل الإعلام بأمريكا اللاتينية في الكونغرس العالمي للإعلام الذي تستضيفه أبوظبي في دورته الأولى، نوفمبر المقبل، للمشاركة في رسم مستقبل قطاع الإعلام العالمي من خلال الشراكات الدولية الفاعلة انطلاقاً من الإمارات إلى العالم أجمع.

من جانبهم أكد مسؤولو المؤسسات الإعلامية والقنوات التلفزيونية في أمريكا اللاتينية أن تعزيز التعاون الإعلامي مع وكالة أنباء الإمارات «وام» يمكن مؤسساتهم من الاستفادة من النشاط الاقتصادي والتنموي والإنساني لدولة الإمارات على الساحة الدولية، كونها مركزاً محورياً في صناعة القرار العالمي بما تمتلكه من تأثير وثقة دوليين كبيرين، إضافة إلى مبادراتها وإنجازاتها ومشاريعها العالمية التي تسهم في تعزيز الاستقرار والازدهار العالمي، تماشياً مع قيمها ومبادئها الراسخة في تحقيق السلام والتسامح والتضامن الإنساني بين بني البشر.