السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

70 % انخفاض الزيارات لمراكز سعادة المتعاملين في «هيئة المعاشات»

70 % انخفاض الزيارات لمراكز سعادة المتعاملين في «هيئة المعاشات»

مركز سعادة متعاملين.

كشفت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بدولة الإمارات عن انخفاض نسبة زيارات المتعاملين لجميع مراكز الخدمة 70%، ما أدى لتقليص عدد المراكز إلى 6 على مستوى الدولة، بعد إغلاق مركزي أم القيوين والمنارة في دبي.

وأوضح مدير إدارة سعادة المتعاملين في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية محمد صقر الحمادي، أن الهيئة رصدت انخفاضاً كبيراً في عدد زيارات المتعاملين لمراكز الخدمة، ما يؤكد أن الخدمات رقمية واستباقية، كما تم تحديث بيانات 96% من المتقاعدين والمستحقين المسجلين في الهيئة وعددهم نحو 42 ألف متقاعد ومستحق.

وبيّن أن الهيئة ستطلق مجموعة من الخدمات تباعاً لـ4 فئاتK هم المتقاعدون والمستحقون والمؤمن عليهم وأصحاب العمل، وتم إجراء تجربة على بعض الخدمات من بينها إرسال كشف حساب شهري للموظف على رأس عمله، يبين نسب الاشتراك ومواعيد السداد من قبل جهات العمل وجاري تطوير هذه الخدمات بهدف إطلاقها بشكل مباشر لتوجه إلى جميع الفئات بلا استثناء.

ونهاية شهر مارس الجاري سيغلق مركز إسعاد المتعاملين التابع للهيئة في الشارقة الذي استقبل 1127 متعاملاً خلال شهر يناير العام الماضي، لينخفض إلى 707 متعاملين في فبراير، ثم 626 متعاملاً في مارس، و646 متعاملاً في أبريل، حتى وصل العدد في ديسمبر إلى 372 متعاملاً.