الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

وفد «الصحفيين الإماراتية» يطلع على تجربة مصر السياحية

وفد «الصحفيين الإماراتية» يطلع على تجربة مصر السياحية

وفد «الصحفيين الإماراتية» خلال جولته السياحية في مصر.

نظمت جمعية الصحفيين الإماراتية، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، زيارة لمدينتي أسوان والأقصر المصريتين، تهدف إلى التعريف بتجربة جمهورية مصر العربية في جذب وتحفيز السياحة الداخلية والعربية والأجنبية.

وضم الوفد الإماراتي كلاً من نائب رئيس الجمعية ورئيس لجنة الإعلام السياحي فيها حسين المناعي، وأمين السر بالجمعية ورئيس لجنة الحريات فضيلة المعيني، والصحفيين فهد الأميري وكلثم المندوس وراية المزروعي ووفاء السويدي، حيث بدأت زيارة الوفد التي تستمر 4 أيام، بالاطلاع على معالم السد العالي جنوب مصر ومعبد فيلة في أسوان، ثم الانتقال على متن باخرة فندقية من أسوان مروراً على مواقع أثرية بين أسوان والأقصر أبرزها معبد كوم إمبو وتمثالا ممنون، وزيارة معبد حتشبوست ووادي الملوك ومعبد الأقصر.

وجرى خلال الرحلة التعريف بالقيمة التاريخية والسياحية لهذه المعالم ودور الحكومة المصرية في الاهتمام بها وإبرازها للسياح باعتبارها أحد الرموز الشاهدة على الحضارة المصرية القديمة.

وقال حسين المناعي إن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة كريمة من الأشقاء في مصر للمشاركة في عدة فعاليات لدعم وتشجيع السياحة الإماراتية إلى مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية الفريدة. مؤكداً حرص الإمارات على دعم وتشجيع السياحة العربية لمصر وخاصة دول الخليج وفي القلب منها دولة الإمارات العربية المتحدة التي تربطها علاقات وطيدة مع الشعب والقيادة المصرية.

ونوه المناعي بدور وسائل الإعلام في عكس صورة مشرقة عن القطاع السياحي كونه أحد الداعمين لهذا القطاع الذي أضحى يمثل رافداً مهماً للاقتصاد الوطني والأمن القومي، وهي البوصلة التي تنطلق منها كل الخطط الحكومية والمشاريع التنموية.



من جانبها، قالت فضيلة المعيني إن البنية التحتية السياحية المصرية شهدت تطوراً كبيراً حيث يتم تقديم الخدمات للسائحين بجودة متميزة تلبي طموحات وتطلعات السائحين حول العالم.

وأكدت أن مصر تمتاز بتنوع المقاصد السياحية التي تجمع بين الآثار التاريخية النادرة والرحلات النيلية الممتعة والمعالم الحضارية والمتاحف والشواطئ والمنتجعات وغيرها من المقاصد الفريدة، فضلاً عن تميزها بثروتها المعمارية والمعرفية، وتحتضن المواقع الأثرية والسياحية التي جعلتها مقصداً للسياح من مختلف أرجاء العالم، ولا سيما مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لتطوير القطاع السياحي في السنوات الأخيرة، مشيدة بجهود الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في دعم حركة السياحة في مختلف المدن المصرية.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المصرية عمرو القاضي إن زيارة الوفد الإعلامي الإماراتي الذي يضم نخبة من كبار الصحفيين والكتاب ومسؤولي الجمعية الإماراتية للصحافة يعد فرصة مميزة للترويج السياحي بين الأشقاء العرب، خاصة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تربطها علاقات تاريخية وثيقة مع قادة وشعب مصر، مشيراً إلى أن قادة وشعب الإمارات يحرصون دائماً على دعم الاقتصاد المصري بشكل دائم، خاصة السياحة باعتبارها إحدى ركائز الاقتصادي المصري.

ولفت إلى أن السياحة العربية تساهم بشكل كبير في تعويض توقف السياحة الروسية الأوكرانية نتيجة اندلاع الحرب بين البلدين.

ولفت إلى ارتفاع كبير في عدد السياح القادمين من الإمارات ودول الخليج متوقعاً زيادة الإعداد خلال فصل الصيف المقبل.

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة أن الوفد الإماراتي زار عدداً كبيراً من المواقع السياحية التاريخية الشهيرة من بينها السد العالي ومعيد فيلة والمسلة الناقصة وزيارة معبد كوم أمبو. كما شملت الزيارة مدينة الأقصر ومعالمها التاريخية في البر الغربي مثل وادي الملوك ومعبد حتسبشوت بجانب أهرامات الجيزة وغيرها من المعالم السياحية والترفيهية المتنوعة في أسوان والأقصر والقاهرة والجيزة.

وعبّر أعضاء الوفد الإماراتي عن سعادتهم بزيارة مصر ومعالمها السياحية والتاريخية، فيما كشف عمرو القاضي عن مشاركه الهيئة المصرية للتنشيط السياحي في سوق السفر العربي الذي يقام في دبي خلال مايو المقبل.