الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«الاتحادية للشباب» و«أكاديمية ربدان» تبحثان التعاون لتنمية قدرات الشباب الإماراتيين

«الاتحادية للشباب» و«أكاديمية ربدان» تبحثان التعاون لتنمية قدرات الشباب الإماراتيين

بحثت المؤسسة الاتحادية للشباب وأكاديمية ربدان في أبوظبي سبل تعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات تهتم ببناء قدرات الشباب الإماراتيين وتنمية مهاراتهم وخاصة في المجالات التعليمية التي تطرحها الأكاديمية، وهي الأمن والسلامة والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات والمواضيع التي تخص الشباب.

وزار وفد من المؤسسة برئاسة مديرها العام سعيد النظري، أكاديمية ربدان في أبوظبي، حيث كان في استقبال الوفد نائب رئيس الأكاديمية الدكتور فيصل العيان، وعميد كلية الجاهزية في الأكاديمية الدكتور فيصل الكعبي، وفريق من الأكاديمية.

كما اطلعوا على مرافق الأكاديمية وتوجهها الاستراتيجي والأكاديمي، والخدمات المختلفة التي تقدمها والبرامج الاستثنائية التي تطرحها.

وقال سعيد النظري: «تحرص المؤسسة الاتحادية للشباب على تعزيز وتوطيد علاقاتها مع كافة مؤسسات الوطن المعنية بشؤون الشباب وتنميتهم والاستثمار فيهم للمستقبل».

وأكد أن أكاديمية ربدان واحدة من هذه المؤسسات التي تساهم بشكل خاص في تعزيز إمكانات الشباب وتقوية جاهزيتهم بما يدعم استراتيجية البلاد للأعوام الخمسين المقبلة، ويساعد على تأهيلهم في مجالات متخصصة تشمل الأمن والسلامة والدفاع، لفتح آفاق جديدة من العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية، ونحن في المؤسسة الاتحادية للشباب سعداء بفرصة اللقاء من قرب وبحث سبل التعاون المشترك وخاصة مع المشاريع الواعدة التي تقوم المؤسسة بالتخطيط لها أو تنفيذها.

من جانبه، قال الدكتور فيصل العيان: تأخذ أكاديمية ربدان على عاتقها أن تكون رائدة في مجال التدريب والتعليم التعاوني، وتسعى من خلال البرامج التي تطرحها إلى دمج العملي بالنظري، وتقديم تجربة مميزة للمنتسبين بما يعزز ويدعم المؤسسات بكوادر وطنية مؤهلة تأهيلاً عالياً في مجالات مختلفة تشمل السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة المخاطر والأزمات.

وأضاف «نشكر للمؤسسة الاتحادية للشباب حرصها على التعاون مع الأكاديمية بما يدعم مستوى مشاركتهم وإنتاجيتهم عند دخولهم إلى سوق العمل وبالتالي رفد الوطن بكوادر مؤهلة مستعدة لخدمة الوطن».