الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

500 شخص يشاركون في سباق للتوعية بمرض «باركنسون»

500 شخص يشاركون في سباق للتوعية بمرض «باركنسون»

500 شخص يشاركون في سباق للتوعية بمرض «باركنسون».

شارك 500 شخص في السباق الرمضاني ضمن الحملة التوعوية لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي حول مرض الشلل الرعاش «باركنسون» الذي أقيم في «ياس إيكرز جولف أند كاونتري كلوب».

توزّع المشاركون من مختلف الفئات العمرية على ثلاث فئات، وفقاً للمسافات التي تراوحت ما بين 2.5 كيلومتر و5 و10 كيلومترات حول ملعب الغولف، حيث احتشد عدد كبير من المشجعين وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض الشلل الرعاش «باركنسون» الذي يصادف في 11 أبريل من كل عام.

وهدف الحدث إلى رفع الوعي حول أهمية الحفاظ على النشاط البدني الذي يعد عاملاً مهماً في التصدي للمرض وعلاجه وإدارته، وذلك بالنسبة لملايين الأشخاص على مستوى العالم ممن يتعايشون مع مرض باركنسون.

وقال الدكتور شيفام ميتال طبيب الأعصاب في معهد الأعصاب واختصاصي مرض باركنسون واضطرابات الحركة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي.. «من خلال مثل هذه المبادرات والفعاليات نسعى إلى توجيه رسالتنا إلى مرضى باركنسون بضرورة الحفاظ على النشاط المستمر وممارسة الرياضة بأمان، وأن نؤكّد لهم أنهم ليسوا وحيدين في معركتهم مع المرض وأننا نرافقهم خطوةً بخطوة ونتواجد دائماً لتوفير كافة أنواع الدعم لهم».

وقبل بدء السباق، عُقدت سلسلة جلسات قدّمها كبار الخبراء من كليفلاند كلينك أبوظبي، وشمل ذلك جلسة «للتوعية بمرض باركنسون» وتلتها جلسة غنية بالمعلومات حول «كيفية إدارة مرض باركنسون خلال رمضان» وكذلك بعض النصائح حول «آلية التحدّث بوضوح عن مرض باركنسون».

وينظّم مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي تحدياً افتراضياً لمرضى باركنسون ولأولئك الذين لم يتمكنوا من الانضمام للسباق ويستمرّ حتى نهاية أبريل الحالي وهو متاح لكافة الراغبين في المشاركة من داخل الدولة وخارجها.