الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مزادات «أنبل رقم» الخيرية تنطلق بين 16 و20 أبريل لدعم «المليار وجبة»

مزادات «أنبل رقم» الخيرية تنطلق بين 16 و20 أبريل لدعم «المليار وجبة»

مزادات «أنبل رقم» الخيرية تنطلق بين 16 و20 أبريل.

بالتعاون مع «الإمارات للمزادات»، تنطلق يوم السبت 16 أبريل الجاري مزادات «أنبل رقم» الخيرية للأرقام المميزة للوحات المركبات، بمشاركة نخبة من رجال الأعمال ورواد العمل الخيري والإنساني في دولة الإمارات، وذلك لدعم جهود مبادرة «المليار وجبة»، الأكبر في المنطقة لتوفير الدعم الغذائي للفقراء والمحتاجين، وخاصة الفئات الضعيفة من الأطفال واللاجئين والنازحين والمتضررين من الكوارث والأزمات في 50 دولة حول العالم.

ويمكن لريع مزادات «أنبل رقم الخيرية»، التي تقام بدعم من هيئة الطرق والمواصلات بدبي وشرطة أبوظبي ضمن فعاليتين رئيسيتين في كلٍ من دبي وأبوظبي الأسبوع المقبل بالإضافة إلى مزاد 555 الإلكتروني، أن يطعم الملايين من الجوعى، ويساند الأهداف الإنسانية لمبادرة «المليار وجبة»، التي تنظمها «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، لتقديم الدعم الغذائي للمحتاجين، وإرسال مليار رسالة أمل وتضامن من الإمارات إلى من هم في أشد الحاجة حول العالم.

وتساهم الشخصيات المشاركة، ومن خلال المزايدة على مجموعة من الأرقام المميزة الخاصة بلوحات المركبات المميزة في كلٍ من أبوظبي ودبي وعلى الإنترنت، في تقديم العون الغذائي المطلوب للمحتاجين في وقت ترتفع فيه أسعار الغذاء عالمياً وتزداد حدة تحدي الجوع الذي يهدد أكثر من 800 مليون إنسان ويسلب، مع الأمراض المرتبطة به وبسوء التغذية، حياة 10 آلاف طفل يومياً.

أرقام مميزة في دبي

ويقام مزاد «أنبل رقم» الخيري الأول في دبي مساء يوم السبت 16 أبريل في فندق «فور سيزنز جميرا»، بمشاركة شخصيات مرموقة من مختلف الفعاليات الاقتصادية ومؤسسات العمل الخيري والنفع العام والخيرين الحريصين على دعم القضايا الإنسانية النبيلة كالتي تعمل عليها مبادرة «المليار وجبة»، وبالتزامن مع شهر العطاء والتضامن الإنساني مع الفئات الضعيفة، وخاصة الأطفال واللاجئين والنازحين وضحايا الكوارث والأزمات.

ويعرض مزاد «أنبل رقم» بدبي مجموعة من الأرقام المميزة الخاصة بلوحات المركبات في دبي، أبرزها رقم اللوحة الفردي المميز AA8، إضافة إلى 3 أرقام ثنائية مميزة هي F55 وV66 وY66 سيعود ريع المزايدة عليها للعمل الخيري والإنساني الذي تنفذه مبادرة «المليار وجبة» في المجتمعات الأقل حظاً.

التمويل الجماعي للعمل الخيري

وقال المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر الطاير: «مجتمع الإمارات حريص على دعم مبادراتها الإنسانية والخيرية التي تقدم الدعم للمحتاجين حول العالم. ومبادرة (المليار وجبة) التي توظف مبدأ التمويل الجماعي في توفير الدعم الغذائي للمحتاجين والفقراء تمثّل فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإشراك الجميع ومختلف فئات المجتمع في العمل الخيري والإنساني المستدام والتضامن مع الأشد حاجة في ظل تفاقم تحدي الجوع».

وأضاف: «مشاركتنا في مزاد (أنبل رقم) تضع ريع الأرقام المميزة المعروضة في خدمة عمل الخير في شهر الخير، ونحن واثقون من أن مجتمع الإمارات الذي عوّدنا على الكرم والسخاء في العطاء، سيكون على قدر الأمل به في تسجيل أرقام قياسية لمزاد (أنبل رقم) في دبي من أجل مساندة من يواجهون تحدي الجوع الذي يهدد أكثر من 800 مليون إنسان».

تنافس في الخير في أبوظبي

ويقام مزاد «أنبل رقم» الخيري الرئيسي الثاني الداعم لمبادرة «المليار وجبة» في أبوظبي مساء الأربعاء 20 أبريل في فندق «قصر الإمارات»، أبوظبي.

ويعرض المزاد الخيري الذي يقام في أبوظبي الأرقام المميزة الخاصة بلوحات المركبات في أبوظبي، في مقدمتها رقم اللوحة الفردي المميز أبوظبي 2 الفئة الثانية، والأرقام الثنائية المميزة 11 من الفئة الثانية و20 من الفئة الثانية و99 من الفئة الأولى، والرقم الثلاثي 999 من الفئة الثانية.

مزاد 555 الإلكتروني

كما يتم تنظيم مزاد 555 الإلكتروني أيضاً في أبوظبي على 555 رقماً مميزاً من أرقام لوحات المركبات في أبوظبي يومي 17 و18 أبريل الجاري، حيث يشمل سلسلة أرقام مميزة ثنائية مثل 88 من الفئة الأولى وثلاثية مثل 111 من الفئة 12، ورباعية مميزة مثل 1111 من الفئة الثانية و8888 من الفئة الأولى، وخماسية مثل 11111 من الفئة الثانية و77777 من الفئة الأولى.

ويمكن الاطلاع على كامل الأرقام المميزة المعروضة للمزايدة ضمن مزاد 555 الإلكتروني عبر الرابط: https://www.emiratesauction.com/.

نهج مستمر في العطاء

وقال قائد عام شرطة أبوظبي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي: «دولة الإمارات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تواصل مسيرتها الممتدة لأكثر من 50 عاماً في العمل الخيري والإنساني المؤثر في مختلف أنحاء العالم، انطلاقاً من قيم العطاء والأخوّة الإنسانية التي رسخ دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وتواصلها اليوم قيادتنا الرشيدة. ومبادرة (المليار وجبة) التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تمد يد العون والمساندة للمحتاجين في 50 دولة وتعكس نهج الإمارات الرائد في العمل الإنساني. ومزاد (أنبل رقم) الذي نتعاون فيه مع (مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية) يوفر منصة وفرصة لتقديم دعم مباشر لهذه القضية النبيلة وإبراز حس المسؤولية العالي والرفيع لدى أصحاب الأيادي البيضاء والخيرين في مجتمع الإمارات المعطاء».