السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

شركة العجبان تتبرع بـ35 ألف كيلو دواجن للفئات الأكثر احتياجاً

شركة العجبان تتبرع بـ35 ألف كيلو دواجن للفئات الأكثر احتياجاً

شركة العجبان للدواجن.

أعلنت شركة العجبان للدواجن عن تبرعها بأكثر من 35 ألف كيلو من دجاج الدار الإسلامي من إنتاجها، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وتنفيذاً لمبادراتها الإنسانية خلال شهر رمضان المبارك.

وتأتي هذه المبادرة لتوزيع الغذاء في الشهر المبارك على المستحقين والفئات الأكثر احتياجاً في مختلف مراكز هيئة الهلال الأحمر، التي عززت من برامجها الرمضانية للحد من تداعيات الأوضاع الإنسانية السائدة بالعديد من الدول بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس الهيئة.



وقال مدير عام الشركة الدكتور محمد عزت العجمي إن «هذا التبرع يأتي تماشياً مع توجيهات حكومتنا الرشيدة من أجل التعاون البناء لدعم الأسر والفئات الأكثر احتياجاً وتحقيق الأمن الغذائي والقيام بدورنا تجاه الوطن الغالي وشركائنا الأعزاء».


وكانت شركة «العجبان للدواجن»، التابعة لشركة «غذاء القابضة»، بدأت تنفيذ استراتيجية توسع ستضاعف إنتاجها من بيض التفريخ؛ لتلبية أكثر من 28% من احتياجات دولة الإمارات والتي تعادل 105 ملايين بيضة سنوياً، ما يسهم بشكل كبير في دعم الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.

يشار إلى أنه يستفيد من برامج هيئة الهلال الأحمر الإماراتي نحو 2 مليون و113 ألفاً و330 شخصاً داخل الإمارات وفي 64 دولة حول العالم، وتتضمن برامج رمضان إفطار الصائم، وزكاة الفطر، وكسوة العيد، فضلاً عن المير الرمضاني، وكسر الصيام، بكلفة مبدئية تقدر بحوالي 36 مليونا و803 آلاف درهم.

وأطلقت هيئة الهلال الأحمر حملتها الرمضانية الموسمية تحت شعار (رمضان.. عطاء مستمر) لتوفير الدعم والمساندة للفئات والشرائح التي تستهدفها الهيئة داخل الدولة وخارجها.