السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبث سلسلة «قيم الإسلام» خلال رمضان

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبث سلسلة «قيم الإسلام» خلال رمضان

تبث جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية عبر منصاتها الإلكترونية في شهر رمضان المبارك سلسلة «قيم الإسلام»، التي تسلط الضوء على القيم الإسلامية النيرة، وما تحويه تلك القيم من المعاني السامية والخيرة، وذلك ترسيخاً لمبادئ الأخوة الإنسانية التي تتبناها دولة الإمارات، وانطلاقاً من أهمية التعريف بالدين الإسلامي الصحيح.

وتتضمن السلسلة 15 حلقة سيتم بثها يومياً على منصات الجامعة الرقمية في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، ويقدمها من مكتبة بيت الحكمة في الجامعة الباحث عبدالمعين محمد أحمد المنصوري، وتتناول كل حلقة من حلقات السلسلة القيم العميقة والسامية للدين الإسلامي والتي تشمل الرحمة والإحسان والصدق والمواطنة وغيرها، المتأصلة في القرآن الكريم والسنة النبوية وكتب الأدب وتطبيقاتها في نهج الوالد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

وأكد الدكتور خالد اليبهوني الظاهري، مدير الجامعة، أن هذه السلسلة تأتي ضمن المبادرات العلمية والثقافية والفكرية للجامعة، وجاء اختيار موضوعها وسياقها متسقاً مع الجهود التي تبذلها الدولة للتعريف بالإسلام الصحيح وقيمه النيرة وترسيخ قيم الأخوة الإنسانية بين الشعوب.

وأضاف: «نفخر أننا في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية نقدم لطلابنا وأبنائنا موادَّ علمية تخدم المجتمع وتقدم لهم طرحاً علمياً للمواضيع المعاصرة والقيم الإنسانية الخالدة وذلك من خلال العودة للمراجع الدينية والنصوص المقدسة لنصل للفهم الصحيح والعقلية المستنيرة التي يدعو إليها ديننا الإسلامي الحنيف».

يذكر أن جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تعرض سلسلة بعنوان «قرآن مبين» على قناة الإمارات ومنصاتنا الرقمية، والتي تأتي استكمالاً لجهودها في خدمة الرؤية الوطنية لتعزيز خطاب التسامح والتعايش والقيم الإنسانية الخالدة ونبذ العنف والكراهية.