السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

10 ملايين درهم من «دي بي ورلد الخيرية» لمبادرة «المليار وجبة»

10 ملايين درهم من «دي بي ورلد الخيرية» لمبادرة «المليار وجبة»

حملة المليار وجبة.

تبرعت مؤسسة دي بي ورلد الخيرية، الذراع الخيرية والإنسانية لـدي بي ورلد، بمبلغ 10 ملايين درهم لدعم مبادرة «المليار وجبة» الأشمل من نوعها إقليمياً، والتي تنظمها «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، من أجل توفير دعم غذائي مباشر وإطعام المحتاجين والأقل حظاً والجوعى في المجتمعات الفقيرة في 50 دولة حول العالم.

وتُشكّل مساهمة مؤسسة دي بي ورلد الخيرية، إضافة جديدة إلى التبرعات التي تشمل قائمة طويلة من الأفراد والمؤسسات وقطاعات الأعمال والمنظمات الخيرية والإنسانية، وتعكس حرص المجتمع الإماراتي على المشاركة في مبادرات العمل الإنساني وتقديم العون للفقراء، والتي تكرّس المكانة العالمية لدولة الإمارات كمساهم فاعل في الجهود الدولية الداعمة لمواجهة التحديات الإنسانية على مختلف المستويات في المنطقة والعالم، ومن ضمنها تحدي الجوع الذي يهدد حياة أكثر من 800 مليون إنسان.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، دي بي ورلد: «تلتزم دي بي ورلد بدعم القضايا الإنسانية في الدول التي تعمل فيها.. وقد أطلقنا مؤخراً مؤسسة دي بي ورلد الخيرية لدعم العمل الإنساني وتسهيل المبادرات التي يمولها القطاعان العام والخاص».

وأضاف: «تعكس حملة (المليار وجبة) التي تُنظم بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رغبة دولة الإمارات في تقديم الدعم الإنساني المباشر لمن هم في أمسّ الحاجة إليه. ستتعاون المبادرة مع المنظمات الإقليمية والدولية، مثل برنامج الأغذية العالمي ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لتسهيل عملياتها اللوجستية وتقديم المساعدات الغذائية للمحتاجين في 50 دولة. وإننا في دي بي ورلد فخورون بالمساهمة في مواجهة تحدي الجوع. إن هذا الالتزام سيرسل مليار رسالة تضامن إنساني من دولة الإمارات إلى العالم».