السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«نيويورك أبوظبي» تطلق «بودكاست» حول علوم الفلك والفضاء

«نيويورك أبوظبي» تطلق «بودكاست» حول علوم الفلك والفضاء

جامعة نيويورك أبوظبي.

أطلق مركز جامعة نيويورك أبوظبي للفيزياء الفلكية والجسيمات والكواكب، أول بودكاست من إنتاجه حول علوم الفلك والفضاء تحت عنوان «سبيسد أوت».

يهدف «البودكاست» إلى تعزيز التفكير العلمي وإثارة فضول الجمهور حول علم الفلك وعلوم الفضاء، عبر استضافة مجموعة من خبراء جامعة نيويورك أبوظبي المختصين في هذا المجال مع متحدثين من قطاع الفضاء ومؤسسات أكاديمية أخرى.

يتضمن الموسم الافتتاحي 10 حلقات تبلغ مدة كل منها 30 إلى 45 دقيقة، ومن المقرر أن يعرض مركز جامعة نيويورك أبوظبي للفيزياء الفلكية والجسيمات والكواكب حلقة كل يوم ثلاثاء عبر منصة أبل بودكاستس.

وقام المركز بالتعاون مع أندريا ماكيتش، الباحث الرئيسي فيه بتعيين 3 باحثين مساعدين من طلاب الجامعة لدعم تطوير البرنامج.

وتولت مديرة المركز بيانكا أركين إنتاج مقاطع البودكاست، وذلك بمشاركة الباحث المساعد محمد عباس المشرف الرئيسي على الحوار في جميع الجلسات.

يمثل مركز جامعة نيويورك أبوظبي للفيزياء الفلكية والجسيمات والكواكب منصة للتعاون بين الجامعة والباحثين للبحث والتطوير في مجالات علم الفلك والفيزياء الفلكية وعلوم الكواكب وفيزياء الجسيمات الفلكية.

يهدف هذا التعاون خلال نصف العقد القادم إلى تقديم إجابات عن الأسئلة الأساسية حول مراحل تكوين الكون وتطوره، ويسعى المركز إلى معالجة هذه الأسئلة من وجهات نظر مختلفة، من خلال الجمع بين أحدث بيانات الرصد من الأرض والفضاء حول طبيعة المادة المرئية وغير المرئية، مع النمذجة النظرية والرقمية المفصلة من الكواكب إلى المجرات وربطهما معا بشكل مفهوم وشامل.