الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

66 % من المتقدمين لدبلوم الدراسات العليا في أكاديمية «قرقاش الدبلوماسية» إناث

66 % من المتقدمين لدبلوم الدراسات العليا في أكاديمية «قرقاش الدبلوماسية» إناث

66 % من المتقدمين لدبلوم الدراسات العليا في أكاديمية «قرقاش الدبلوماسية» إناث.

أعلنت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية اختتام حملتها الخاصة باستقطاب الطلبة الجدد إلى برنامج دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية للعام الدراسي 2022-2023، بعدما استقبلت 1106 طلبات من الإماراتيين الطامحين للعمل في السلك الدبلوماسي، ثلثاهم من الإناث.

وتحت شعار «دبلوماسيو المستقبل»، أتاحت الأكاديمية، المركز الإقليمي الرائد والمختص بتنمية القدرات والكفاءات الدبلوماسية، الفرصة أمام الشباب الإماراتي الطامح لامتلاك مسيرة مهنية متخصصة في الدبلوماسية لتقديم طلباتهم خلال الفترة التي امتدت من منتصف شهر فبراير الماضي وحتى 28 أبريل الجاري.

ويجسد النمو في عدد مقدمي الطلبات وبنسبة تقارب 58% عن العام الماضي الاهتمام المتزايد بالشؤون الخارجية والعمل الدبلوماسي لدى الشباب الإماراتيين الراغبين في ممارسة مهنة الدبلوماسية وتمثيل دولتهم في جميع أنحاء العالم.

ومن بين طلبات الالتحاق، بلغ عدد المتقدمين الذكور 378 شاباً بنسبة 34% في حين بلغ عدد الطلبات من الإماراتيات 728 طلباً بنسبة 66% الأمر الذي يعكس حرص دولة الإمارات والأكاديمية على توفير فرص مميزة للإماراتيات للنمو والتميّز في هذا المجال الذي يجمع المعرفة والمهارة، سعياً لدعم تحقيق أهداف السياسية الخارجية لدولة الإمارات.

ومنذ إنشائها في عام 2014، تعمل أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية على إعداد وتدريب دبلوماسيي الإمارات المستقبليين، من خلال تزويدهم بالرؤى والتوجهات التي تمكنهم من استكشاف أكثر التحديات إلحاحاً على المستوى العالمي، حيث أصبحت الأكاديمية محفزاً أساسياً للمبادرات الاستراتيجية الهادفة لتعزيز مكانة الإمارات عالمياً.