الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

25% خصومات على إيجار اليخوت السياحية بدبي خلال عيد الفطر

تشهد اليخوت السياحية في دبي إقبالاً متزايداً على تأجيرها خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك من قبل الأسر العربية والأجنبية المقيمة في الإمارة والدولة.

وأكد أصحاب شركات لتأجير اليخوت السياحية لـ«الرؤية»، تزايد إقبال الزبائن على الحجز لا سيما مع اقتراب العيد، منوهين بتقديم عروض تشمل خصومات تصل إلى 25% على الإيجار و30% لسعر وجبات الطعام.

ساعة مجانية

وأكد صاحب شركة تأجير يخوت ومعدات بحرية رياضية بدبي درويش المهيري، أن الإقبال الكبير الذي وجده الراغبون في قضاء عيد الفطر بالبحر، جعله يقدم عروضاً تتناسب مع أصحاب الدخل المحدود، مضيفاً أن عروض العيد على جميع الأحجام، فاليخت الصغير الذي يتسع لثمانية أشخاص يكون إيجاره 400 درهم للساعة الواحدة، وعند حجز ساعتين يكون بـ800 درهم ويحصل على ساعة إضافية مجانية، أما اليخوت الكبيرة فيكون إيجارها 800 درهم للساعة، وعند حجز ساعتين يحصل على ساعة مجانية تتضمن ألعاباً بحرية مثل جت سكي، وبرشوت.

وأشار إلى وجود خصم على الطعام بنسبة 30%، كما يتم عمل بوفيه على متن اليخوت حسب طلب الزبائن.

وبيّن صاحب شركة يخوت سياحية في جميرا سلطان سعد، أن بعض الزبائن حجزت اليخوت في منتصف رمضان، مبيناً أن إيجار اليخت (12 شخصاً) يصل إلى 450 درهماً/ الساعة، أما الوجبات هي مجموعة من الفطائر، البيتزا، المشاوي، والمشروبات الباردة، وأسعارها حتى 300 درهم.

رسوم الوجبات

وقال صاحب شركة تأجير يخوت في جميرا كارلوس أمبر، أنه متفاجئ من الإقبال على استئجار لليخوت وتحديداً خلال إجازة عيد الفطر، مبيناً أن نسبة الحجوزات لديه خلال أيام عيد الفطر وصلت إلى 35 حجزاً بين الفترة الصباحية والمسائية، وأكثر الزبائن من الأسر العربية وتحديداً النساء. وأشار إلى أن العرض الذي يقدمه على أنواع معينة من اليخوت الرياضية الإيطالية يبلغ طولها 52 قدماً، ويتسع لعشرة أشخاص كحد أقصي مكون من غرفة جلوس كبيرة في الهواء الطلق، وفي الدخل يوجد 3 غرف نوم وحمامين، ويصل سعره للساعة الواحدة مع العرض الخاص بالعيد إلى 799 درهماً للساعة الوحدة، وعند طلب وجبة غداء أو عشاء يضاف 600 درهم رسوم إضافية، موضحاً أن الرحلة تشمل الانطلاق من مرسى شاطئ كايت جميرا، انتقالاً إلى مارينا عين دبي، ثم جزيرة النخلة.

خصومات 25%

وأشار ماجد العلوي موظف في شركة تأجير يخوت سياحية، أنهم يوفرون عروض خاصة لعيد الفطر وتصل التخفيضات إلى 25% عن السعر في الأيام العادية، لجذب الزبائن وزيادة عدد الحجوزات التي بلغت 20 حجزاً طوال أيام العيد.

وأفاد بأن رحلاتهم البحرية خلال العيد تنطلق من مرسى دبي مرورا بشاطئ جي بي آر، وعين دبي، ونخلة جميرا، وفندق أتلانتس، وأن العرض على رحلة لمدة ساعتين يصل إلى 900 درهم، 3 ساعات 1350 درهماً، يتم فيها تقديم المشروبات الباردة والغازية، وأن العدد الأقصى المسموح على هذا اليخت «10 أشخاص» شامل الأطفال.

النساء الأكثر إقبالاً

أوضح موظف في شركة تأجير يخوت سياحية في مارينا دبي يوسف عطاالله، أن الزبائن قرروا قضاء عطلة العيد الفطر في البحر، وهناك إقبالاً كبيراً من الأسر وتحديداً النساء، مضيفاً أن الحجوزات وصل إلى العدد 20 في أول يومين من العيد، وأفاد بأن الشركة تقدم عروض حيث يصل ثمن يخت «الماس» إلى 600 درهم/الساعة، مع إضافة 500 درهم إذا رغب الزبون في الطعام، حيث تتكون القائمة من المشاوي والمقبلات والمشروبات الباردة، فيما يصل ثمن إيجار يخت «الألماس الأبيض» إلى 1000 درهم/ الساعة، إذ تبدأ الرحلة من مارينا إلى عين دبي، ثم شاطئ جميرا، وصولاً إلى جزيرة النخلة.